المملكة العربية السعودية تستضيف بدور السينما فيلم ”النمر الأسود”

المملكة العربية السعودية تستضيف بدور السينما فيلم ”النمر الأسود”

سينطلق فيلم "بلاك بانثر" على شاشة السينما في المملكة العربية السعودية الأربعاء ، وهو الأول من نوعه في سلسلة من التجارب التجريبية قبل افتتاح دور السينما أمام الجمهور الأوسع في الشهر المقبل. حيث رفعت المملكة المحافظة حظرا على دور السينما لمدة 35 عاما في العام الماضي كجزء من حملة تحرير بعيدة المدى ، حيث منحت شركة إيه إم سي إنترتينمنت الأمريكية العملاقة الترخيص الأول لتشغيل دور السينما وكانت التوقعات قد بدأت بعد إعلان السلطات في وقت سابق من هذا الشهر أن أول سينما في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من ثلاثة عقود ستفتتح يوم الأربعاء في الرياض. لكن مسؤولين قالوا هذا الأسبوع إنه سيكون اختبارا للسينما الجديدة في منطقة الملك عبد الله المالية ، ومن المتوقع افتتاح دور عرض للسينما في مايو المقبل.
وقال مركز الاتصال الدولي في وزارة الإعلام: "سيكون هذا البرنامج الأول في سلسلة من اختبارات الاختبار ، يحضرها متخصصون في الصناعة ، ستعقد ... لدعم الاستعدادات النهائية لافتتاح السينما للجمهور الأوسع". ووقعت شركة إيه إم سي إنترتينمنت ، التي سيحضرها آدم آرون الرئيس التنفيذي ، يوم الأربعاء ، اتفاقية غير ملزمة في ديسمبر / كانون الأول مع صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية لبناء وتشغيل دور العرض السينمائية في جميع أنحاء المملكة.
قالت وسائل الإعلام السعودية إن الشركة تتوقع افتتاح 40 دار سينما في 15 مدينة سعودية خلال السنوات الخمس المقبلة. لطالما نظرت سلاسل المسارح الدولية إلى المملكة كأكبر سوق غير مستغلة في الشرق الأوسط لأكثر من 30 مليون شخص ، غالبيتهم أقل من 25 سنة. وستستمر "أيه إم سي" في منافسة قوية من شركات ثقيلة أخرى في دبي ، الشركة الرائدة في الشرق الأوسط.
يمثل التحرك لإعادة فتح دور السينما جزءا من حملة التحديث التي يقوم بها ولي العهد محمد بن سلمان ، الذي يسعى إلى تحقيق التوازن بين خفض الدعم غير الشعبي في حقبة انخفاض أسعار النفط مع المزيد من خيارات الترفيه - رغم معارضة المتدينين المتشددين. واشتهرت المملكة بأعرافها المحافظة المتشددة ، وشرعت في تنفيذ برنامج واسع النطاق للإصلاحات الاجتماعية يتضمن تعزيز الرياضة والترفيه والسماح للسيدات بالقيادة من شهر يونيو.
في فبراير ، أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية أنها ستقيم أكثر من 5000 مهرجان وحفلات موسيقية في عام 2018 ، أي ضعف عدد العام الماضي ، وضخ 64 مليار دولار في هذا القطاع في العقد المقبل. وينبع هذا الإصلاح جزئياً من دافع اقتصادي لتعزيز الإنفاق المحلي على وسائل الترفيه ، حيث إن المملكة تنحدر من ركود نفطي منذ عام 2014. ويتفوق السعوديون حاليا بمليارات الدولارات سنويا لمشاهدة الأفلام وزيارة المتنزهات في المراكز السياحية المجاورة مثل دبي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;