”القمر الازرق” يسلط الضوء علي الأجواء العربية في 31 مارس

”القمر الازرق” يسلط الضوء علي الأجواء العربية في 31 مارس

من المقرر أن يسلط القمر الأزرق الثاني هذا العام الضوء على السماء في جميع أنحاء العالم نهاية هذا الأسبوع ليلة السبت. اثنين من أقمار زرقاء في عام فريد في الواقع. لم يكن لدينا عامان مع اثنين من أقمار زرقاء منذ عام 1999 ولن يكون لدينا مرة أخرى حتى يناير ومارس ، 2037.
القمر الأزرق هو القمر الثاني الكامل في شهر واحد ، عندما يشهد بشكل عام كل شهر واحد فقط كامل القمر يظهر كل 29 يوما. ومع ذلك ، أكدت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أنه بما أن معظم الأشهر لديها 30 أو 31 يومًا ، فمن الممكن أن يظهر قمرين كاملين في شهر واحد.
على الرغم من أنه يُعرف بالقمر الأزرق ، إلا أن ألوان القمر عادة ما تكون باللونين الرمادي والأبيض الباهت. ولكن ، في عام 1883 ، بدا القمر مزرقًا عندما اندلع بركان كراكاتوا في إندونيسيا. ارتفعت أعمدة الرماد إلى الجزء العلوي من الغلاف الجوي للأرض مما حول غروب الشمس والقمر إلى الأخضر والأزرق في جميع أنحاء العالم. وشهد الناس أيضا القمر الأزرق بعد عدة حوادث ، مثل بعد ثوران بركان El Chichon في المكسيك في عام 1983.
تحدث ظاهرة القمر الفائق عندما يتزامن القمر الكامل مع أقرب نقطة من مدار القمر إلى الأرض. والنتيجة هي أن القمر يبدو أكثر إشراقا بنسبة 30 في المائة من المعتاد و 14 في المائة أكبر من القمر الكامل الطبيعي ، وفقا لوكالة ناسا للعلوم. حدثت ظاهرة قمر الأخير في 1 كانون الثاني. كل من شهري يناير ومارس 2018 زرقاء اللون في الاسم فقط.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;