لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تشيد بافتتاحية صحيفة «الرياض»

لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تشيد بافتتاحية صحيفة «الرياض»

تشيد لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، بما جاء بافتتاحية صحيفة «الرياض» السعودية، فى عددها الصادر صباح اليوم، الإثنين. وقال بشير العدل مقرر اللجنة، ان افتتاحية صحيفة «الرياض» السعودية، فى عددها الصادر اليوم،الإثنين، والتى جاءت تحت عنوان "المسئولية الجسيمة"، تعبر عن فهم صحيح، لطبيعة التحديات التى تواجهها المنطقة العربية، فى المرحلة الراهنة، والتى تشكلها تدخلات خارجية، إقليمية ودولية، تستهدف الأمن القومى العربى، وتهدد باستقرار المنطقة.

أشار «العدل» إلى أن الافتتاحية جاءت مؤكدة على أهمية الدور الذى تلعبه مصر، من أجل استتباب الأمن والاستقرار فى المنطقة، وأنها تواجه تلك التحديات، وفى مقدمتها مخاطر الإرهاب، نيابة عن المنطقة والعالم، حتى تنعم بالأمن والاستقرار، وهو الدور الذى تؤمن به المملكة العربية السعودية، وتدعم جهود مصر بشأنه.

أكد «العدل» أن مصر والسعودية، هما قطبا المنطقة العربية، وتشكلان الركيزة الأساسية، وحجر الزاوية فى حفظ الأمن القومى العربى، وهو ما لفتت إليه، وشددت عليه، الافتتاحية.

دعا «العدل» جميع وسائل الإعلام العربية، لتسليط الضوء على الدور المصرى – السعودى، فى حفظ الأمن القومى العربى، وإطلاع الرأى العام العربى والعالمى، بحقيقة ما تقدمه القاهرة والرياض من تضحيات، وتعاون مشترك، من أجل أن تنعم المنطقة العربية، بالأمن، وتسد الطريق على أى تدخلات خارجية، تستهدف إضعافها، وزعزعة الاستقرار بها، وتهدد حياة وسلامة شعوبها.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;