ضمن مشاركته في معرض مسقط للكتاب المركز الوطني للإحصاء والمعلومات ينظم عرضا مرئيا (من البيان للخدمة)

ضمن مشاركته في معرض مسقط للكتاب المركز الوطني للإحصاء والمعلومات ينظم عرضا مرئيا (من البيان للخدمة)

ضمن مشاركته في فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب نظم المركز الوطني للإحصاء والمعلومات (مساء الاثنين 26 مايو) عرضا مرئيا بعنوان (من البيان للخدمة).

اشتمل العرض الذي قدمه الفاضل سامح سعيد سالم العريمي مدير دائرة التطبيقات الاحصائية المكانية على توظيف تقنيات التطبيقات المكانية في عرض المؤشرات الإحصائية

ويأتي هذا العرض من منطلق حرص المركز الوطني للإحصاء والمعلومات للاستفادة من كل ما هو جديد في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف المشاريع والاعمال التي ينفذها المركز، حيث أصبحت تقنيات التطبيقات المكانية بتطور مناهجها وتعدد أقسامها واتساع ميادينها من التقنيات المهمة التي تستخدم في مجالات عديدة.  وفي ظل النمو المتسارع في التوسع العمراني والمكاني وتزايد الطلب على الإحصاءات الرسمية والمعلومات المستندة على الموقع الجغرافي من قبل الجهات والمؤسسات وعامة المستخدمين والحاجة الماسة للوصول الى هذه البيانات والمعلومات بالطريقة الأسرع والأسهل مع تسارع التكنولوجيا.ولذلكحرص المركز الوطني للإحصاء والمعلومات على إيجاد منظومة معلوماتية تهدف الى إتاحة ونشر الإحصاءات الرسمية والمعلومات من خلال توظيف تقنيات التطبيقات المكانية والذي تمثل انطلاقة للجهود في مجال الجغرافيا الرقمية على وجه الخصوص في مجال الاحصاء وذلك من خلال ما تقدمه من بيانات إحصائية اجتماعية واقتصادية بطريقة سريعة وحديثة وسهلةمرتبطة بالموقع الجغرافي على شكل خرائط تفاعلية وبيانات وصفية لمختلف المستويات الإدارية تتيح للمستخدمين بمختلف فئاتهم الاستفادة من التطبيقات على أجهزتهم الذكية.

كما قدم الفاضل ماجد سعيد علي البوسعيدي رئيس قسم العملياتعرض حي لتطبيق وقودي للهواتف الذكية الذي يمنح المستخدم الأدوات اللازمة للبحث عن محطات الوقود التي تقع في نطاق جغرافي معين بالإضافة الى مراكز الصيانة وخدمات السيارات ومعارض السيارات. كما يمكن المستخدم من البحث عن الخدمات المتوفرة في المحطات كغسيل السيارات والمقاهي وأماكن الصلاة والمحلات التجارية.

وتم تقديم عرض حي أيضا لتطبيق بنكي للهواتف الذكية الذي يمنح المستخدم الأدوات اللازمة للبحث عن البنوك المجاورة او التي تقع في نطاق جغرافي معين بالإضافة إلى أجهزة الصراف والإيداع الآلي، كما يمكن المستخدم من البحث عن طريق الخدمات التي تقدمها البنوك كالقروض وغيرها إلى جانب ذلك يستطيع المستخدم البحث عن محلات الصرافة وشركات التأمين. وفي حالة شركات التأمين يمكن للمستخدم تحديد الخدمات المتوفرة مثل التأمين الصحي (أفراد أو شركات)، التأمين على الحياة. يأتي هذا من منطلق التعريف بخدمات المركز المقدمة لمختلف فئات المجتمع من خلال خمسةالتطبيقات التي يملكها المركز وكيفية الاستفادة منها لمختلف الاغراض

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;