سفير مصر لدى صربيا يفتتح الجناح المصري في المعرض السياحي السنوي ال 40 لبلغراد

سفير مصر لدى صربيا  يفتتح الجناح المصري في المعرض السياحي السنوي ال 40 لبلغراد
افتتح سفير مصر لدى صربيا السيد عمرو الجويلي  الجناح المصري في المعرض السياحي السنوي ال 40 لبلغراد، الذي يعقد حاليا من 22-25 فبراير 2018. وشهد الافتتاح مشاركة المستشار السياحي المصري عادل المصري وممثلين عن شركتين مصريتين هما "إير كايرو" و "لاكي تورز".
وفي حفل افتتاح الجناح المصري، كرم سفير مصر خمسة من المسافرين المتكررين الذين تقدموا بطلب للحصول على أكبر عدد من التأشيرات من السفارة إلى مصر خلال السنوات الخمس الماضية؛ بصفتهم مؤسسي منصة "أصدقاء الغردقة والبحر الأحمر"، الذين تلقوا دعوة من جنرال أحمد عبد الله محافظ المقعد الأحمر، وتذاكر مجانية تقدمها "القاهرة للطيران". وأعرب الفائزين عن تقديرهم لهذه المبادرة السخية من مصر، مشيرا إلى أن عددا منهم زار مصر لأكثر من 30 مرة متتالية على مدى السنوات العشر الماضية.
وقال السفير عمرو الجويلي إن حفل افتتاح الجناح المصري شهد تجمعا مميزا للزوار بمن فيهم السفراء العرب والأفارقة والفرنكوفونية في بلغراد تكريما لدور مصر الرائد في إطار جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والدولي منظمة الفرنكوفونية.
كما اتسمت الحفل بمشاركة مجموعة متنوعة من الدوائر النشطة في المجتمع الصربي في ثلاثة قطاعات رئيسية هي الأولى من نوعها من خلال الشركات السياحية الكبرى، بما في ذلك رئيس الرابطة الصربية للوكالات السياحية (يوتا)، والثاني يمثله وكبار المسؤولين، بما في ذلك هيئة معارض بلغراد (سجام)، فضلا عن شخصيات من الدوائر الثقافية ممثلة برؤساء متحف الفن الأفريقي، ومركز الثقافة العربية والمهرجان الثقافي نيس، في حضور مختارة من وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية الصربية، التي حرصت على إجراء مقابلات متعددة مع وفد مصر المشاركة في المعرض. ووعد السفير الجويلي من مصر بإحالة مقترحات المشاركين في الحفل بشأن أهمية إقامة رحلات جوية مباشرة أخرى بما في ذلك القاهرة وشرم الشيخ من خلال شركات الطيران الوطنية في مصر وصربيا، من أجل أن تنظر فيها سلطات الطيران المدني المعنية في القاهرة وبلغراد.
وقال الدكتور عادل المصري المستشار السياحي في باريس الذي يمثل هيئة ترويج السياحة إن مصر كانت دائما حريصة على المشاركة في المعرض السياحي السنوي في بلغراد باعتباره أكبر حدث سياحي في جنوب شرق أوروبا كله، من 250 مشارك أجنبي من 43 دولة، و 60،000 زائر. وأضاف أنه عقد العديد من اللقاءات مع ممثلي الشركات المشاركة في المعرض من أجل تنويع وجهات سفر السياح الصربيين إلى مصر بما في ذلك من خلال عقد العديد من الأنشطة الترويجية في صربيا. وكشف أن هيئة السياحة المصرية تدرس حاليا تنفيذ حملة ترويجية عن طريق وسائل الإعلام المطبوعة والصوتية والمرئية وتنظيم قافلة سياحية في المدن الصربية للشركات المصرية والصربية استعدادا لأسبوع السياحة الثقافية المصرية، كما دعم وكلاء السفر من خلال التسويق المشترك لتشجيع مناطق الجذب السياحي الأخرى في مصر. وفي الوقت نفسه، أظهرت دراسة أعدها محمد عبد اللطيف مستشار في مكتب سياحي في براغ، والتي يغطي نطاق عملها جميع البلقان، أن السياحة الصربية لمصر ارتفعت في عام 2017 بنسبة 140٪ عن عام 2016، وهو الاتجاه الذي كان متوقعا أن يستمر في في العام الحالي 2018.
من جانبه أعلن رئيس مجلس إدارة شركة طيران القاهرة السيد ياسر الرملي أن رحلات بلغراد الغردقة ستزداد إلى رحلتين أسبوعيتين ابتداء من الأول من أبريل ثم خمس رحلات أسبوعيا اعتبارا من منتصف شهر مايو استجابة للطلب المتزايد من السياح الصرب إلى بزيارة مصر، مشيرا إلى أن الشركة هي الوحيدة التي تعمل حاليا على رحلات طيران منتظمة بين البلدين.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;