نصائح للحد من استخدام المياه وحماية الأجيال القادمة

نصائح للحد من استخدام المياه وحماية الأجيال القادمة

تعتبر المياه موردا طبيعيا أساسيا للحياة بما في ذلك الشرب والتنظيف وإنتاج المحاصيل وتغذية المواشي. ومع العلم بأن المياه تغطي 70 في المئة من الكوكب يجعل من السهل أن نفكر أننا، سكان الأرض، لن تواجه أزمة المياه. ومع ذلك، فإن كمية المياه العذبة المتاحة نادرة جدا حيث أن 97.5 في المئة من المياه في العالم مالحة جدا للاستخدام البشري لأنها مقفلة في البحار والمحيطات ومعظم النسبة المتبقية 2.5 في المئة مقفلة في قبعات الجليد.
وتلتزم الحكومات والمجتمعات المحلية بحماية الموارد المائية المتاحة. وتظهر إحصاءات البنك الدولي أن الصناعة والزراعة تستهلكان كميات أكبر من المياه من القطاع المحلي. ومع ذلك، تبقى مسؤولية كل شخص عن حماية مصادر المياه وتأمين مستقبل الأجيال البشرية القادمة.
وفقا لجمعية "أصدقاء الأرض" متوسط ​​كمية المياه كل يستخدم الإنسان كل يوم لغسل وطهي ونظيفة حوالي 150 لترا. وفي عام 2017، نشرت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" نتائج التقييم العالمي الأول لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي التي تدار بأمان، والتي كشفت أن نحو ثلاثة من كل عشرة أشخاص في جميع أنحاء العالم يفتقرون إلى إمكانية الوصول الآمن ، والمياه المتاحة بسهولة في المنزل في حين أن ستة من كل عشرة أشخاص يفتقرون إلى المرافق الصحية المدارة بأمان. ويكشف التقرير أيضا أنه مع معدل الاستهلاك الحالي، بحلول عام 2025 قد يواجه ثلثا سكان العالم نقصا في المياه نظرا لأن نظم المياه التي تحافظ على النظم الإيكولوجية المزدهرة وتغذية السكان المتناميين ستصبح شديدة التشديد نتيجة لتغير المناخ و التلوث.
بعد عادات يومية بسيطة جدا يمكن أن تسهم في توفير المياه على الرغم من أن المياه لا تظهر نقص في المعروض في مصر. وتشمل هذه العادات ما يلي:
1. أوقف تشغيل الصنبور عند تنظيف أسنانك أو الحلاقة لإنقاذ ما يصل إلى ستة لتر من الماء في الدقيقة.
2. ملء غلاية الخاص بك مع كمية المياه التي تحتاجها لتوفير المياه والطاقة والمال.
3. قلل من كمية المياه التي تقوم بتدفقها في كل مرة تستخدم فيها المرحاض باستخدام جهاز ثنائي التدفق لتدفق أقل من 13 لترا للدفقات القديمة.
4. أخذ الاستحمام أقصر لخفض استخدامك للمياه. كل دقيقة كنت تنفق في دش يستخدم ما يصل إلى 17 لترا من الماء. حاول استخدام رأس دش فعال يجمع بين الماء والهواء لتوفير المياه والمال كذلك.
.5 قم بغسل الغسیل غیر الضروري باستخدام أحمال الآلة الکاملة في الغسالة وغسالة الأطباق.
6. إصلاح أي صنابير أو أنابيب تسرب وأبدا ترك لهم يقطر لوقف هدر حوالي 15 لترا من الماء يوميا.
7. مياه الحديقة الخاصة بك مع سقي يمكن أو نظام الري بالتنقيط بدلا من خرطوم المياه والنباتات الخاصة بك في الصباح الباكر وبعد الظهر في وقت متأخر للحد من التبخر وتوفير المياه. ولا الماء في الأيام الممطرة.
8. البخار طعامك لخفض استخدام المياه. إذا كنت تفضل الغليان، استخدم الماء المتبقي كمخزون للحساء أو لمحطات المياه.
9. استخدام غطاء تجمع لمنع تبخر المياه.
10. استخدم دلو بدلا من خرطوم لغسل سيارتك، ومكنسة لتنظيف الأرصفة والمداخل ومواقف السيارات.
11. تذويب الطعام في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة، بدلا من وضعها تحت الماء الساخن الساخن.
12. اختيار وعاء مناسب الحجم للطبخ، الأواني الكبيرة تتطلب المزيد من المياه.
13. استخدام أقل سائل غسل الأطباق لأن كلما كنت تستخدم المزيد من الماء سوف تحتاج إلى شطف.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;