حفل مستشفى 57357 بتوزيع شهادات ”المؤتمر الدولي للصيدلة الإكلينيكية”

حفل مستشفى 57357 بتوزيع شهادات ”المؤتمر الدولي للصيدلة الإكلينيكية”

تحت رعاية أ.د.شريف أبو النجا المدير التنفيذي لمجموعة مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 يقام اليوم 16 فبراير فى قاعة مؤتمرات المستشفى حفل توزيع شهادات المؤتمر الدولى للصيدلة بحضور هيئات الصيدلة بمصر و وزارة الصحة ونقابات صيادلة مصر وممثلين من كليات الصيدلة من مختلف محافظات الجمهورية .
وقد عقد هذا المؤتمر الدولي للصيدلة الإكلينيكية في الفترة من 27 إلي 30 يناير تحت رعاية مجموعة مؤسسة مستشفي سرطان الأطفال 57357 ، وبرئاسة الأستاذ الدكتور شريف أبو النجا ، وشارك فيه 400 صيدلي من مختلف محافظات مصر.
يهدف المؤتمر إلى :-
- وضع خارطة طريق لشكل الممارسة للصيدلية الإكلينيكية في مصر ، عن طريق زيادة عدد ساعات التدريب العملي وكفاءة القائمين علي التدريب العملى لممارسة الصيدلة الإكلينيكية بالجامعات المصرية و المستشفيات ، و إدخال ممارسين للمهنة علي أرض الواقع إلي جانب القائمين علي التعليم الأكاديمي وجمع ما بين المنهج النظري والممارسة العملية الحديثة للصيدلة الإكلينيكية في مصر.
- العمل علي تطوير الصيدلي ووضع إمتحان مزاولة مهنة وتجديدها كل فترة للتأكد من أن الصيدلي مطلع علي كل ما هو جديد في مجال الصيدلة الإكلينيكية.
- تغيير المناهج بكليات الصيدلة لزيادة جزء الممارسة الإكلينية والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة.
- فتح باب الدراسات العليا في مجال الصيدلة الإكلينيكية لان البحث العلمي اساس تتطوير آي مهنة.

ويتم الإعلان عن إنشاء الجمعية المصرية للصيادلة الأورام كوحدة داخل الجمعية المصرية للصيدلة الإكلينيكية بالتعاون مع الجمعية الأوربية لصيادلة الأورام وكذلك دور أكاديمية العلوم الصحية في مستشفي 57357 لتطبيق والمساعدة علي تنفيذ توصيات المؤتمر العالمي.

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;