روبرتو كارلوس في مصر لتعزيز حملة مكافحة التهاب الكبد

روبرتو كارلوس في مصر لتعزيز حملة مكافحة التهاب الكبد

وصل أسطورة البرازيل السابقة ونجم ريال مدريد روبرتو كارلوس إلى مصر يوم الخميس للترويج لحملة البلاد الطويلة ضد التهاب الكبد الوبائي سي. ومن المتوقع أن يرافق روبرتو كارلوس الفائز بكأس العالم السابق القافلة الطبية التي سترسل إلى أكبر الأحياء الفقيرة في القاهرة عزبة الهجانة لنشر وعي السكان حول التهاب الكبد الوبائي (سي) وسبل مكافحة انتشاره وإجراء عمليات تفتيش ميداني كجزء منه من المبادرة الوطنية بعنوان "نحو التهاب الكبد C مصر الحرة في عام 2020". وبحلول عام 2022، ستكون مصر مصابة بالتهاب الكبد الوبائي ج، وأعلن يحيى الشاذلي، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة عدوى التهاب الكبد الوبائي C، منذ نحو عام.
وطبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلنت وزارة الصحة عن استراتيجية شاملة للقضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي C، بعد أن بلغت معدلات الإصابة أعلى معدلاتها في مصر في عام 2014، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. وقد تم بالفعل علاج مليوني مواطن مصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي، كما أعلنت وزارة الصحة في كانون الأول / ديسمبر 2017.
ويعتبر كارلوس، الذى اعتبره النقاد احد اكبر اعلى اليمين فى العالم، البرازيل فوزا فى كأس العالم 2002 وكوبا امريكا فى عامى 1997 و 1999.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;