العملية العسكرية ”سيناء 2018” تتصدر عناوين وسائل الإعلام الإقليمية

العملية العسكرية ”سيناء 2018” تتصدر عناوين وسائل الإعلام الإقليمية

أصدرت القوات المسلحة عملية شاملة لمكافحة الإرهاب يوم الجمعة عناوين الصحف الرئيسية لوسائط الإعلام الدولية والإقليمية. وتحت عنوان "الجيش المصري يعلن حالة أمنية في حالة تأهب قصوى"، نشرت شبكة سي إن إن العربية في وقت سابق يوم الجمعة البيان الذي أدلى به المتحدث باسم الجيش تامر الرفاعي بشأن العملية الواسعة النطاق التي تهدف إلى تشديد سيطرة الدولة على "الاتجاهات الاستراتيجية"، جنبا إلى جنب مع لقطات الفيديو من العملية بث على قناة التلفزيون الرسمية 1. بالإضافة إلى ذلك، قالت روسيا اليوم أن بيان القوات المسلحة على العملية العسكرية التي أعلن ضد العناصر الإرهابية ويستهدف ظاهريا منافذ عبور الحدود.
وأفادت صحيفة "إل-موندو" الإسبانية أن الهجوم العسكري يأتي في أعقاب الإنذار الذي وجهه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى القوات المسلحة لمدة ثلاثة أشهر لطرد العناصر الإرهابية في جميع أنحاء مصر، في حين ذكر الفرنسيون إكسبريس أن العملية الجارية تعتبر ثاني أكبر الهجوم العسكري الذي تقوم به القوات المسلحة منذ عملية مماثلة في عام 2015، والتي أطلق عليها اسم "حق الشهيد" ويعتقد أنه قتل حوالي 50 إرهابيا.
وقالت وكالة رويترز ان مصر بدأت يوم الجمعة عملية امنية كبرى تضم الجيش والشرطة ضد "عناصر ومنظمات ارهابية واجرامية" في جميع انحاء البلاد، في حين قال سبوتنيك ان العملية تأتي في اطار حملة مصر طويلة الأمد ضد التمرد الجهادي السائد في سيناء منذ الاطاحة بالرئيس السابق للاخوان المسلمين محمد مرسي في عام 2013.
اعلن الجيش المصري اليوم الجمعة انه اطلق "خطة شاملة لمكافحة الارهاب" في شمال البلاد ووسط سيناء ومناطق دلتا مصر والصحراء غرب وادي النيل.
واعلنت وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان العديد من وسائل الاعلام الخليجية والعربية نشرت بيان العمل العسكري "سيناء 2018" الذي يضم السعودية والوطنية والنهار الجزائرية والانباء الكويتية والعربية.
وقال تامر الرفاعي في موقعه على موقع فيسبوك على شبكة الانترنت ان العملية العسكرية المكثفة "سيناء 2018" ضد المتطرفين تأتي "في اطار تفويض القائد الاعلى للقوات المسلحة في مصر والرئيس عبد الفتاح السعدي، السيسي، إلى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، بالتنسيق مع جميع مؤسسات البلاد لمواجهة الإرهاب وجميع العمليات الأخرى ذات الصلة التي يقوم بها المتطرفون ".
وقبل يوم واحد، وضعت المستشفيات فى المناطق المتضررة فى حالة تأهب استعدادا لاجراء عمليات اجلاء طبى. كما سافرت قوات اضافية الى مدينة العريش الحدودية وسيناء ذات الكثافة السكانية المنخفضة.
وألقى الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة يوم الشرطة الوطنية إشادة بالشهداء الذين ضحوا بحياتهم أثناء أداء واجبهم في محاربة الإرهاب من أجل حماية سيادة وسلامة الأمة وتعهد بالانتقام من الشهداء، حالة وفاة.
ومنذ الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي، شهدت مصر موجات متزايدة من التطرف تغسل المجتمع وتسببت في العديد من الهجمات القاتلة، ومن بين هذه الهجمات الهجوم الإرهابي الذي أصاب مسجد الروضة، وترك أكثر من 302 شخصا وحضور صلاة الجمعة يتجمعون في أواخر تشرين الثاني / نوفمبر.
وقبل شهر، أعلنت وزارة الداخلية أن 16 من ضباط الأمن قتلوا خلال اشتباكات مع مسلحين في واحة في الصحراء الغربية، أدت الاشتباكات أيضا إلى مقتل 15 مسلحا.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;