معلمة إنجليزية بحلوان لـ”القمة نيوز”: الطفل المصرى ذكى جدا ويستوعب بسرعة ولكن المناهج ثقيلة

معلمة إنجليزية بحلوان لـ”القمة نيوز”: الطفل المصرى ذكى جدا ويستوعب بسرعة ولكن المناهج ثقيلة

 تجربة جميلة تنفذها مدرسة بحلوان تذكرنا بالزمن الجميل عندما كان معلمون اللغات الأجنبية فى المدارس المصرية من دول أجنبية سواء الانجليزى أو الفرنساوى التجربة تكررها مدرسة الدسوقى الاسلامية الخاصة بحلوان التى قامت بالتعاقد مع مدرسة (معلمة ) أجنبية من انجلترا لتدريس اللغة الانجليزية لمرحلة رياض الأطفال اللغات كيجى 1 وكيجى 2 ولأنها تجربة فريدة وجديدة فأجرينا معها هذا الحوار للتعرف على هذة التجربة .


فى البداية قمت بسؤالها عن اسمها وسبب حضورها الى مصر تحديدا ؟ 
فأجابت بابتسامة جميلة وسألتنى هى هل تريد اسمى الاجنبى قديما أم اسمى بعد الدخول فى الاسلام فطلبت الاسمين فردت أن اسمها الاجنبى مالونى سليتمر أما بعد أن أعتنقت الاسلام فأصبح اسمها الحالى امنه (على اسم أم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم).


س- كم سنة مرت على دخولك دخولك الاسلام ؟ وما سبب دخولك ؟ 
ج -مرت 10سنوات على دخولى فى الدين الاسلامى وسبب اعتناقى الاسلام هو حب هذا الدين السمح الجميل الذى ملأ قلبى بعد أن تعرفت عليه من قرب وأصبح فى تكوينى ووجدانى.


س لماذا حضرتى الى مصر تحديدا ؟ 
ج جئت الى مصر لأنها بلد الاسلام المستنيروهى بلد محترم وشعبها ودود ومهذب ويتقبل الاخريين ويتعايش معهم فى سلام.


س مارأيك فى الارهاب وربط الغرب بين الارهاب والاسلام ؟
ج الاسلام برئ من الارهاب والعنف – الاسلام دين جميل يدعو للحب والسلام والرحمه وهذا من أسباب اعتناقى للاسلام ولايوجد أى ربط بين الاسلام والارهاب أو الارهاب وأى دين سماوى فالارهاب لا دين له.


س ما رأيك فى قرار ترامب بشأن القدس؟
ج قرار باطل وغير مدروس من شخصية متهورة لأن القدس مهد الديانات السماوية وهى للمسلمين والمسيحين ومن قديم الاذل وهى أرض عربية ملك للفلسطينين وهى أقدم من بريطانيا نفسها وأنا أرفض هذا القرار من ترامب بل وأتوقع سقوط ترامب وعدم فوزة مرة أخرى اذا اكمل هذة الفترة الرئاسية أصلا.


س ما رأيك فى المناهج التعليمية وطريقة التدريس فى مصر ؟ وهل تختلف عن انجلترا ؟ 
ج المناهج المصرية طويلة وكثيرة على التلاميذ خاصة فى المراحل رياض الاطفال والابتدائى ولا يوجد اهتمام بالانشطة فهى تكاد تكون معدومة بعكس انجلترا لدينا هناك اهتمام كبير بها وهناك انشطة متنوعة مثل السباحة وركوب الخيل والكرة بكل انواعها والموسيقى وغيرها كثير ولهذا الاطفال يحبون مدرستهم ويرغبون فى الحضور بصفة دائمة وعدم الغياب مهما كانت الظروف.


س هل هناك ارتباط بين عزوف التلاميذ عن المدارس وانعدام الانشطة ؟ 
ج اكيد لأن الانشطة تجعل الاطفال يشعرون بالسعادة والمرح والنشاط ويخروج كل طاقتهم بها ويمارسون هوايتهم فيها من رياضة وفن.


س ما اوجة الخلاف بين التعليم فى مصر وانجلترا؟ 
ج فى انجلترا كل مدرس مسؤل عن فصل أما فى مصر المعلم مسؤل عن اكثر من فصل مما يؤثر على اتقان عمله كما يجب ..كما أن هناك التلميذ يدرس مادة أو اثنين فقط فى مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية تزداد مادة اخرى فى المرحلة الاعدادىه ولايوجد مثل هذا الكم من المواد الكثيرة فى مصر التى ترهق التلميذ وتجعلة كاره للدارسه أحيانا.


س ما رأيك فى مدى استيعاب التلاميذ للشرح منك باللغة الانجليزية ؟ 
ج يوجد استيعاب كبير والطفل المصرى ذكى جدا خاصة فى رياض الاطفال وأنا احاول أن اشرح لهم بطرق حديثة باستخدام الاغانى والحركات الايقاعية لحففظ الكلمات وهذا أتى بنتائج مبهرة وملموسه فى فترة قصيرة جدا والتلاميذ أحبوا مادة الانجليزى وينتظروها بفارغ الصبر الان.


س كيف تسير الامور فى المدرسة مع الزملاء المدرسين والادارة ؟ 
ج كما قلت مسبق الشعب المصرى ودود ومسالم وكل الزملاء هنا يعاملونى بمنتهى الاحترام والحب ..أما عن الادارة فهى متعاونة جدا معى وتشجعنى فى أداء عملى ومن هنا أتوجه بالشكر الى الممثل القانونى / مصطفى يوسف والمدير / صلاح الدين على كل ما يبذلوه من أجلى وتزليق أى عقبات فى العمل.

 
س هل أنتى سعيدة بهذة التجربة والعمل فى مصر ؟ 
أنا سعيدة جدا وأحببت هذة التجربة أحببت الأطفال الصغار بالمدرسة وأتمنى أن أجعلهم متوفقين بمادة اللغة الانجليزية لأنهم حقا أذكياء جدا وأتمنى من الدولة المصرية الاهتمام بالنشاط وتخفيف المناهج على التلاميذ.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;