غدا .. حفل توقيع كتاب حبات المطر

غدا .. حفل توقيع كتاب حبات المطر

تنظم جمعية رسالة للأعمال الخيرية فرع الدقي غدًا الجمعة 22 ديسمبر 2017 الساعة 2 ظهرًا حفلًا لتوقيع كتاب حبات المطر لمؤلفيه مصطفى مجدي و أحمد الراوي

ويعد" حبات المطر " أكثر من مجرد كتاب يعرض قصصا لذوي الإعاقة، أنه رحلة مضيئة للجوانب الإنسانية المجهولة، ويمثل رؤية مؤيدة لمبدأ الإتاحة، ويستنهض الهمم الاجتماعية، فهو يخاطب كافة الناس بلغة سلسة بسيطة جذابة، ويتواصل مع كل الثقافات بفكر راق.

لذا سيجد القارئ مراده وضالته سواء كانت معرفية أو وجدانية في سطور تلك الحكايات الواقعية، بل وحتى عند مطالعة الصور ذات العمق، والاقتباسات صاحبة الرؤى التعبيرية المؤثرة.

واللافت في الكتاب أنه فعلا كحبات المطر لا يحدها الزمان ولا المكان، فهي تحمل الخير لكل مكان، لذا ستجد أبطال الحكايات من مجتمعات شرقية وغربية معاصرة، مع التركيز على نماذج مجتمعنا لأنه المخاطب أولا.

وقد حرص المؤلفان -كما ذكر في المقدمة- على التركيز في تقديم المغمور وتجديد عرض المشهور في القصص العشرين، والتأكيد على فكرة أن الإعاقة الوحيدة في هذا العصر هي عدم القدرة على التواصل.

ويؤكد الكتاب في طياته أن بين العطف والاستغلال تبقى قضية الإعاقة معلقة، وكلما التمسوا سبيلا وجدوا الأبواب مغلقة، ولكن دوما من رحم الألم يولد الأمل، أو كما قال الكريم "إن مع العسر يسرا"

من أجل ذلك فهذا ليس مجرد كتابا تقرأه، بل حكايات تعيش وتتواصل مع أصحابها الحقيقيين .

 
 
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;