عسكر العنزى القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين الابدية

عسكر العنزى القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين الابدية
 

كلمة عضو مجلس الامة الكويتي عضو البرلمان العربي النائب عسكر العنزي فى الجلسة الطارئة للبرلمان العربى لمناقشة تداعيات قرار الرئيس الامريكى بشأن نقل السفارة الامريكية للقدس والاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيونى المغتصب للارض الفلسطينية دعا الشعوب العربية والاسلامية الى العمل على اسقاط قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول القدس بكل الصور المشروعة.

وقال العنزي في الجلسة الطارئة للبرلمان العربي بشأن تداعيات قرار الرئيس الأمريكي ان “القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين الابدية” وحث على “الضغط الفعال على اصحاب القرار لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو القدس”.
واضاف أن “اي قرار في هذا الشأن يتخذ لا اثر له ويعتبر مخالفا للمواثيق والاعراف الدولية التي اعتبرت القدس عاصمة محتلة ” مؤكدا ان “القدس في قلب كل مسلم وعربي وهذه الحقيقة راسخة وتدعمها الحقائق التاريخية والوقائع الانسانية”.

واعتبر ان” تعنت ترامب وقراره وحد مجددا الصف العربي اذ خرجت الشعوب منددة بالغطرسة الاسرائيلية التي استباحت الدماء واحتلت الارض وتريد السيطرة على المسجد الاقصى” مشيرا الى الغضب الذي اجتاح العواصم العربية والاسلامية واستشهاد الفلسطينيين الذين هبوا الى المسجد الاقصى غير عابئين بجيش قوات الاحتلال.

وأكد العنزي في الوقت ذاته موقف دولة الكويت “التي كانت ولا تزال حاضنة للنضال الفلسطيني ومناهضة للتطبيع” منوها بتضامن الشعب الكويتي مع الشعب الفلسطيني وحقه في قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس المستقلة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;