وزارة الخدمة المدنية تواصل برنامجها لزيادة الوعي بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية بمسقط

وزارة الخدمة المدنية تواصل برنامجها لزيادة الوعي بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية بمسقط
تواصل وزارة الخدمة المدنية تنفيذ سلسلة من المحاضرات في اطار برنامجها الهادف لزيادة الوعي بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية لدى موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة مع التعريف بتفصيلات القانون والمواضيع التي تخص التعيينات والوظائف.

وقال خلفان بن ناصر الوهيبي مدير عام المراجعة والمتابعة الإدارية بوزارة الخدمة المدنية إن البرنامج يتناول نظام تصنيف وتنظيم الوظائف وموازنة الوظائف والتخطيط الوظيفي وتحديد الاحتياجات الوظيفية مع التطرق إلى مواضيع عقود التوظيف والوظائف المؤقتة وكيفية شغلها وكذلك الاختصاصات الواردة في قانون الخدمة المدنية واللائحة التنفيذية للجهات الحكومية.
كما قال الوهيبي إن البرنامج يتناول حقوق وواجبات الموظف وفق ما ورد في قانون الخدمة المدنية حيث تناول التعيين والرواتب والامتيازات مشيرا إلى أن الترقيات في القانون جوازية وليست وجوبية كما أنه يتم خلال البرنامج توضيح متى تكون الترقية مستحقة وكيف تتم الإجراءات في اصدار قرارات الترقية وما هي موانع الترقية بموجب القانون.
وتهدف وزارة الخدمة المدنية من هذا البرنامج الوقوف على ممارسات قانون الخدمة المدنية وزيادة الوعي بالقانون الأمر الذي ينعكس إيجابا على بيئة العمل فحينما يكون الموظف على علم بما له وما عليه ومطلعا على القانون المعني به مع المعرفة بكيفية الممارسة والتطبيق فإن ذلك سيكون حافزا للموظف لأن يؤدي عمله بشكل أفضل.

 
 
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;