مجلس جامعة الإمارات يعقد اجتماعه الأول برئاسة زكي نسيبة

مجلس جامعة الإمارات يعقد اجتماعه الأول  برئاسة زكي نسيبة

 

عقد مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة، اجتماعه الأول مساء أمس برئاسة معالي زكي أنور نسيبة- المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم معاليه في بداية الاجتماع بالشكر والتقدير الى معالي سعيد أحمد غباش – خلال فترة رئاسته للجامعة - على الجهود التي بذلها في تطوير المسيرة الأكاديمية لجامعة الامارات.
كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس بتشكيلته السابقة، الذين يواصل بعضهم العمل في المجلس الجديد بقوله " إنني ممتن للغاية لهم جميعًا على الإرث الذي تركوه، وبصفتي رئيساً للجامعة ورئيسًا للمجلس، فإننا سوف نواصل البناء على هذا الإرث."

وأضاف معاليه في كلمته الترحيبية بأعضاء المجلس الجديد " يشرفني ويسعدني أن ألتقي بكم اليوم في ظروف استثنائية، لأعبر عن امتناني العميق نيابةً عن جامعة الإمارات العربية المتحدة وعنى شخصياً لقبولكم الانضمام إلينا في مجلس الجامعة لدعمنا في تحقيق أهداف طموحة وضعناها لتطوير جامعة الامارات.

مؤكداً سعي الجامعة في تعزيز دورها الريادي بصفتها الجامعة الوطنية الأم، وذات رؤية مستقبلية تتماشى مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وما يستلزمه من النظام التعليمي مواكبة هذه الاستراتيجية وتطوير المنظومة التعليمية.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس بتشكيلته الجديدة وهم : معالي/ مريم بنت محمد المهيري –وزير دولة للأمن الغذائي، وسعادة/ سعيد البحري سالم العامري –مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وسعادة/ طارق عبدالقادر بن هندي –مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار، وسعادة منى غانم المري – المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وسعادة الدكتور/ عبدالله محمد الكرم –رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وسعادة/ سعيد راشد اليتيم-وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية بوزارة المالية، وسعادة/ فيصل عبدالعزيز البناي –الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة التكنولوجيا المتقدمة، وسعادة/ طيبة عبدالرحيم الهاشمي/ الرئيس التنفيذي لأدنوك للغاز الحامض، والأستاذ/ اللورد آيجاي كيكار- Chairman, UCL Partners and Professor of Surgery, University College London ، وسعادة الدكتور/ محمد علي الشرياني، والآنسة / آمنة الشامري العجمي، محلل تخطيط رئيسي/ مشاركة الموظفين، كممثلة عن فئة الشباب.
وتم خلال الاجتماع اختيار معالي/ مريم بنت محمد المهيري –وزير دولة للأمن الغذائي نائباً لرئيس المجلس، في حين تم اختيار أعضاء اللجان الدائمة لمجلس جامعة الامارات، ولجنة التدقيق والمخاطر ولجنة الشؤون الاكاديمية.

وتضم لجنة التدقيق والمخاطر بمجلس الجامعة الجديد كلا من أصحاب السعادة طارق بن هندي رئيساً للجنة , سعيد البحري العامري , السيدة آمنة الشمري والسيد هنري ستوفير.

كما تضم لجنة الشؤون الأكاديمية وشؤون الطلبة بمجلس جامعة الامارات كلاً من سعادة/ عبد الله الكرم - رئيساً للجنة والبروفيسور بارون بيتر بيوت والدكتورة اليزابيث سيمونز . ومن المقرر أن ينضم اللورد كايكر ينضم للجنة الأكاديمية العام القادم.

وتناول المجلس في اجتماعه الأول لهذا العام الأكاديمي عدداً من الموضوعات التي تستكمل مسيرة الريادة والتميز الأكاديمي على المستوى الإقليمي والعالمي وفق خطتها الاستراتيجية، حيث تم عرض تقرير عن أبرز إنجازات الجامعة للعام الأكاديمي 2020/2021 والتي تناولت: مؤشرات الأداء الأكاديمي، ومؤشرات أداء البحوث، وتصنيف الجامعة كأولى جامعات الدولة على مستوى الجامعات المحلية وتقدمها على مستوى الجامعات الدولي وفق مؤشر التايمز العالمي.

وتم إقرار مجموعة من القرارات والمبادرات التي تعزز خطة الجامعة في تطوير واستحداث برامج علمية متطورة تتواءم مع احتياجات سوق العمل. إضافةً إلى موضوعات أخرى والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز مسيرة الريادة والتميز لجامعة الإمارات "جامعة المستقبل".

يذكر أن جامعة الإمارات العربية المتحدة - أول جامعة وطنية شاملة في الإمارات العربية المتحدة، حيث تأسست في عام 1976 بقرار من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتطمح إلى أن تكون جامعة بحثية شاملة، ويبلغ عدد الطلبة المسجلين في الجامعة حالياً ما يقارب 13,000 طالب إماراتي ودولي، وكونها الجامعة الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، فإنها توفر مجموعة متنوعة من برامج الدراسات الجامعية وبرامج الدراسات العليا المعتمدة وذات الجودة العالية، حيث تتوزع هذه البرامج على 9 كليات، هي: الإدارة والاقتصاد، والتربية، والهندسة، والأغذية والزراعة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وتقنية المعلومات، والقانون، والطب والعلوم الصحية، والعلوم. وكما تفخر الجامعة على احتوائها على نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس المواطنين والدوليين، وحرم جامعي جديد ومتطور، ومجموعة متكاملة من الخدمات التي توفر الدعم للطلاب.

الكلمات المفتاحية مجلس جامعة الإمارات

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;