تعرف على الشخصية النرجسية

تعرف على الشخصية النرجسية

الشخص النرجسي هو إنسان غير واضح لنفسه وللآخرين، و قد يكون إنسان محبوب و هذا نظرا لذكاءه الإجتماعي الشديد ، ومهاراته في اخفاء حقيقة صفاته .

الإنسان النرجسي هو شخصية مريضة نفسيا و عقليا ،و ذلك بسبب إهتمام أهله به أهتمام شديد مع النقص العاطفي مما أدى إلى شخصية خالية من العواطف والأحاسيس، شخصية غير قادرة على اظهار إحساسه من حب ،و تسامح ،و تعاطف او حتى الإحساس بالذنب ،هو شخصية تحب ان تلعب دور الضحية و يجد نفسه مستمتع في التفوق على ضحيته ،فلديهم قدرة هائلة على السيطرة على الشريك و على شخصيته حيث انهم بارعين في اقناع الضحية بربط حياته بهم لان له اساليب متعددة في اخفاء الغرور و اظهار التواضع ،و الطيبة والاخلاق الرفيعة

الشخصية النرجسية تفكيرها محصور في ذاتها ،يتمتعون بذاكرة عاليه ،و لديهم مهارات في ربط القضايا ببعض و الغاء اي حقيقية لا تناسبهم.يتقن فن التلاعب في الكلام من حيث انه لا يقبل النقد على الاطلاق ،و يجب ان يكون في مركز القوة باستمرار و يرفض الهزيمة.

الشخصية النرجسية لا تعترف بالخطأ و لديهم الغيرة الشديدة فهي ناتجة من حب الامتلاك التي تصل إلى حد الإيذاء النفسي للضحية.

النرجسي يتصرف دائما بإحترام مما يجعل الناس تنظر إليه بانه الانسان المثالي ، انه قبل ان يسيطر على الشريك يتصرف باللطف والطاعة و بستعمل اساليب اقسى الحنان واقسى العقاب لاخضاع الطرف الاخر .

انه يجيد استعمال الكلمات الجارحة في المواقف الصعبه حتي يحصل على اخصاع الطرف الاخر ،و هدفه الاساسي عزل الشريك عن العالم الخارجي و زراعة الخوف بداخله كي يتم السيطرة عليه و يقيد حريته ،يحب فرض الرأي، و لا يسمح للشريك النجاح الا في حدود ،عقابه من غير رحمة ،فهو لا يشغر بالذنب من منطلق انه دائما على حق ،يحب اشعار الشريك بالدونية .

يحب الاستعطاف و اظهار الضعف فهو لا يترك علاقة قبل وضع خطة محكمة تضمن وضع الشريك تحت دائرة الاحساس بالذنب .

النرجسي هو المسؤول الأول عن الانفصال وفشل العلاقة الزوجية .

لابد أن نعرف بان شفاء الشخص النرجسي صعب جدا لأنه لا يعترف بوجود مشكلة لديه لانه يعتقد نفسه انه على حق فهو يلقي بالتهم على الآخر ،فهو شخصية معقدة حقا.

الكلمات المفتاحية تعرف الشخصية النرجسية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;