الطب البيطرى بجامعة بدر تكشف عن 5 أطعمة تصبح سامّة عندما يُعاد تسخينها

الطب البيطرى بجامعة بدر تكشف عن 5 أطعمة تصبح سامّة عندما يُعاد تسخينها

تقدم كلية "الطب البيطرى" بجامعة بدر فى القاهرة، عدة نصائح مهمة فى مجال "صحة وسلامة الغذاء"، واليوم تتناول أهم الوجبات التى تصبح سامة عندما يُعاد تسخينها؛ ليكون النظام الغذائى صحياً لكل أعضاء الجسم، ويأتى ذلك فى إطار حملة التوعية الصحية التى تقوم بها الجامعة للمواطنين من خلال تقديم معلومات أكاديمية تخدم أفراد المجتمع والبيئة المحيطة بالجامعة، تحت رعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى.

أكد الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الكلية بالجامعة تسعى من خلال حملة التوعية إلى تقديم عدد من النصائح الأكاديمية التى تخدم صحة الفرد والمجتمع؛ للحفاظ على "الصحة العامة" للجسم؛ وتقديم بعض النصائح التى تعتمد على المكونات الدقيقة لأى نظام غذائى صحى.. مضيفاً أننا جميع نضع ما تبقى من الأطعمة فى الثلاجة وفى اليوم التالى، يتم تسخينها لنتناولها مجدداً؛ ولكن هل تعلمون أن هذه العادة تعتبر من الأسباب الرئيسية المسببة للتسمم الغذائى؟.

أضاف عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة، أن قسم "صحة وسلامة الغذاء" أعد لنا خمسة أطعمة تصبح سامّة عندما يُعاد تسخينها؛ وهى كالتالى:

أولاً-"السبانخ" يجب تناول السبانخ مباشرةً بعد الطهى أو فى اليوم التالى؛ لكن "باردة" وذلك لأن السبانخ تحتوى على النترات، وعند التسخين، تتحول النترات إلى النتريت وهى مادة مسرطنة ومسممة للجسم.
ثانياً-"البطاطا" تخسر البطاطا كل فوائدها الغذائية عندما يتم تسخينها مجدداً، وتصبح سامّة.
ثالثاً-"البيض" إذا قمتم بتسخين البيض "المقليّ، المطبوخ، أو المسلوق" يصبح البيض سامّ جداً للجسم ويؤثر سلباً على الجهاز الهضمى.
رابعاً- "الدجاج" يعتبر الدجاج خطراً جداً؛ اذا تم تناوله بعد يوم أو عدة أيام من تاريخ طهيه وذلك لأن تركيبة البروتين تتغير عند التسخين مجدداً؛ مما يسبب مشاكل فى الجهاز الهضمى.
خامساً- "الفطر" يجب تناول الفطر مباشرةً بعد الطهى أو تناوله من دون تسخين فى اليوم المقبل، فاذا تم تسخينه ممكن أن يؤدى إلى إضطرابات هضمية ومشاكل فى القلب.

الكلمات المفتاحية الطب البيطرى

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;