مدرسة ابتكار خانة تقدم للمديرة الإقليمية لمؤسسة دروسوس مصر درع امتنان

مدرسة ابتكار خانة تقدم للمديرة الإقليمية لمؤسسة دروسوس مصر  درع امتنان

قدمت ابتكار خانة أول مدرسة محلية للإبداع الاجتماعي في مصر والوطن العربي، درع امتنان للدكتورة وسام البيه المديرة الإقليمية لمؤسسة دروسوس مصر ، وذلك لأن دروسوس أول من ساهمت في تحويل ابتكار خانة من مجرد حلم وفكرة حتى أصبحت ابتكار خانة أول مدرسة حقيقية للابداع الاجتماعي في مصر.

جاء ذلك في الحفل الذي نظمته ابتكار خانة ومؤسسة درسوس للاحتفال بالمتأهلين لمسابقة شباب مصر المبدع من الذين حضروا برنامج الرحلة من الدفعة الثالثة من القاهرة ومن الدفعة الرابعة من محافظة الدلتا ومدن القناة، في حفل ضم كوكبة من خبراء رواد العمل الاجتماعي والشخصيات العامة والإعلاميين ورواد التنمية في مصر، وبرنامج الرحلة بابتكار خانة يمتد من 4 إلى 5 أشهر يتم تدريب الشباب والشابات على كل الموضوعات التي تساعدهم على تطوير والتوسع في مشروعاتهم.
ومن جانبها، صرحت الدكتورة/ إيمان بيبرس- المؤسسة والعضوة المنتدبة لابتكار خانة أن د. وسام البيه وكل فريق عمل مؤسسة دروسوس ساندوا ابتكار خانة من البداية عندما كانت ابتكار خانة فكرة وحتى عندما واجهتنا تحديات مختلفة.
و من جانب أخر صرحت د. وسام البيه- المديرة الإقليمية لمؤسسة دروسوس مصر أنها تتواجد من بداية تنفيذ المشروع ولكن مدرسة ابتكار خانة عملت كل هذا، وأشارت أن دعم المؤسسة لمدرسة ابتكار خانة كان أولوية لأن الهدف الذي تسعى إليه مؤسسة دروسوس مصر هو دعم الشباب لتنمية المهارات الابداعية لهم وأن يكون لديهم استقلال اقتصادي.
وقالت د.وسام أنه من خلال دعم أفكار هؤلاء الشباب والتي تأتي نتيجة مبادراتهم والتي يشعرون بأهميهتها في المجتمع أو أهميتها لهم على المستوى الشخصي فإن ذلك من شأنه تحقيق كلا الهدفين الذي تسعى إليهما مؤسسة دروسوس مصر.
وأشارت البيه إلى أن ابتكار خانة تساعد الشباب في تنمية مهارات مختلفة جدا ليكونوا أشخاص قادرين على استكمال الطريق ويحملوا راية المستقبل، وفي الوقت نفسه فإن هذه الشراكات والمباردات سوف تحقق لهم استقلال اقتصادي تجعلهم أشخاص منتجين في المجتمع وليسوا عبئًا على المجتمع، معبرةً عن سعادتها بأفكار الشباب ومشروعاتهم المميزة والمختلفة.

وفي النهاية صرحت د.إيمان بيبرس المؤسسة والعضوة المنتدبة لابتكار خانة بأن هدفنا هو تمكين شباب المبدعين الاجتماعيين لإطلاق مشاريعهم الاجتماعية الناجحة، فنحن نريد المساعدة في خلق بيئة حاضنة متكاملة تشجع وتدعم الشباب المصري، لكي يكونوا قادة المستقبل ورواد ومبدعين اجتماعيين. كما ندعم الشركات الناشئة حتي يكون لها أثر اجتماعي عن طريق توفير الدعم المطلوب لهم خلال رحلتهم.

الكلمات المفتاحية مدرسة ابتكار

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;