الرئيس السيسي يؤكد علي العلاقات التاريخية العميقة مع قبرص

الرئيس السيسي يؤكد علي العلاقات التاريخية العميقة مع قبرص

اجتمع اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس النواب القبرصي, السيد demetris syllouris, والوفد المصاحب له.

اكد الرئيس العلاقات التاريخية العميقة التي يشاركها البلدين وشعوبهم و حرص مصر لتعزيزها في مختلف المجالات. وقال انه يطلب الى رئيس قبرص ان ينقل الى رئيس قبرص, nicos اناس, واعرب عن انه يقدر استمرار التنسيق والتشاور مع الرئيس القبرصي لمناقشة المزيد من التعاون بين البلدين فضلا عن التعاون الثلاثي مع اليونان, مشيرا الى ان - وتحدد الالية الثلاثية مثالا للتعاون في منطقة شرق البحر المتوسط.

وقد اعرب السيد syllouris عن تقدير الرئيس اناس الى الرئيس السيسى. وقال انه اشاد بال relationsand الثنائية المتميزة التي تنميتها مؤخرا, مما يؤكد مصلحة قبرص في تعزيزها.

- استعرض الاجتماع جوانب التعاون بين مصر وقبرص. ورحب الرئيس السيسى بالتعاون والاتصال المستمرين مع قبرص على مختلف المستويات, وهو ما يدل على الزيادة في الزيارات المتبادلة وكذلك على مستوى البرلمان, حيث قام رئيس البرلمان المصري بزيارة قبرص بدعوة من نظيره القبرصي في 2018. وقال ان الرئيس يتطلع الى مزيد من التعاون في اطار الية التعاون الثلاثي والبناء على نتائج مؤتمرات القمة الثلاثية الستة التي عقدت حتى الان, وخاصة في مجالات السياحة والاستثمار والطاقة والكهرباء.

وناقش الرئيس السيسى والسيد syllouris ايضا نتائج الاجتماع الثلاثي الاول الذي شمل المتكلمين في البرلمانات المصرية واليونانية وال القبرصي التي عقدت في قبرص في شباط / فبراير 2019 بهدف تعزيز العلاقات على مستوى البرلمان والشعب. ومن شان هذا ان يعزز جهود التعاون في ابعاد مختلفة, مثل هذه التاريخية, والثقافية, والسياسية, وغيرها من اجل تعزيز الشراكة التي تشاركها البلدان الثلاثة.

- ورحب الرئيس بالمبادرة التي قام بها رئيس البرلمان القبرصي لتعليم اللغة العربية في قبرص, واشار الى مساعدة مصر في هذه المبادرة, التي تعزز اواصر الروابط بين قبرص والبلدان العربية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;