في حب مصر من قلب أفريقيا 🇪🇬

  • الخبر
    عرض 5 صورة
  • الخبر

سفارة مصر بالرباط تفتح أبوابها للجالية المصرية للتصويت على التعديلات الدستورية

بدأ أعضاء الجالية المصرية، المقيمة بالمملكة المغربية، اعتبارا من صباح اليوم الجمعة 19 ابريل، التوافد علي مقر السفارة المصرية بالرباط للتصويت علي التعديلات الدستورية، وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة، وذلك رغم هطول الأمطار، وتمتد عملية التصويت علي مدار ثلاثة أيام، وتنتهي مساء يوم الأحد الموافق 21 ابريل 2019.

وقد حرص السفير أشرف إبراهيم، سفير مصر بالرباط، وأعضاء السفارة، علي الإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية، وأشار السفير، الي انه تم التواصل مع رموز الجالية ودعوة اعضاءها للتصويت وممارسة حقهم الدستوري؛ وفقا للقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات بالنسبة لتصويت المصريين بالخارح مع التأكيد على أن ممارسة هذا الحق يعتبر دليلاً عمليا على قدرة ورغبة المصريين بالخارج فى المشاركة فى صياغة مستقبل وطنهم .. موضحاً أن أبناء الجالية المصرية في المملكة المغربية، دائماً ما يعبرون عن الابتهاج لدي قدومهم الي السفارة للتعبير ديمقراطياً عن حقهم الانتخابي ويشيدون بالإجراءات والتسهيلات التي تتبعها السفارة في إطار الضوابط الانتخابية للخروج بهذه المناسبة الديمقراطية في أبهي صورها.. موضحاً أن الجالية المصرية في المغرب تزيد قليلا عن الألف شخص موزعين على مدن المغرب المختلفة.. وأعرب عن تفاؤله بارتفاع عدد أبناء الجالية الذين سيمارسون حقهم الدستوري في التصويت؛ لافتا أن يوم الجمعة في المغرب هو يوم عمل؛ وأنه يتوقع أن يتزايد إقبال المصريين المقيمين في المغرب علي التصويت يومي العطلة الاسبوعية، السبت والأحد.
وأشار السفير أشرف إبراهيم، الي أن السيد المستشار رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، تناول في مؤتمر صحفي عقد عصر يوم الأربعاء 17 ابريل الجاري، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، بالشرح المفصل المواد التي اشتملت عليها التعديلات الدستورية، بث ونشر في وسائل الإعلام المصرية.

وأوضح السفير المصري في الرباط، انه تم التنسيق مع السلطات المغربية، لتأمين العملية الانتخابية أمام مقر السفارة، مؤكداً أن جميع أعضاء السفارة على أهبة الاستعداد لتنظيم عملية الاستفتاء وضمان أن تتم بسهولة ويسر لجميع أعضاء الجالية.

الكلمات المفتاحية أفريقيا ف حب مصر علاء مراد

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;