أمن الاسكندرية ينجح في ضبط صاحب مكتب دعاية بتهمة تزوير شهادات جامعية مقابل مبالغ مالية

أمن الاسكندرية ينجح في ضبط صاحب مكتب دعاية بتهمة تزوير شهادات جامعية مقابل مبالغ مالية

ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على صاحب مكتب لمستلزمات الدعاية والإعلان، بتهمة تزوير شهادات خبرة موثقة للسفر خارج البلاد وتزوير شهادات جامعية وعلمية نظير مبلغ 1500 دولار للشهادة مستخدما موقع الـ"الفيسبوك"، في الإعلان عن نشاطه.

كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات رصدت قيام مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بإجراء مشاركات مفادها الإعلان عن قيامه بتزوير شهادات خبرة موثقة للسفر خارج البلاد وكذلك قدرته على تزوير شهادات جامعية وعلمية نظير مبلغ 1500 دولار للشهادة.

ومن خلال الفحص وجمع المعلومات أسفرت التحريات عن أن وراء ارتكاب ذلك النشاط، صاحب مكتب لمستلزمات الدعاية والإعلان- مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بمحافظة الإسكندرية".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط "هاتف محمول" وتبين من خلال فحصة وجود دلائل على ارتكاب الواقعة عبارة عن المشاركات المشار إليها ورسائل بينه وبين آخرين تتضمن طلبهم تحرير شهادات ومحررات رسمية على غير الحقيقة بمقابل مادي.

كما تم ضبط جهاز طابعة ألوان ومجموعة من الشهادات الجامعية والماجستير والدكتوراة والمعادلات وبيانات درجات بأسماء وصور أشخاص مختلفة منسوبين لعدة جامعات وشهادات ميلاد وثانوية "أزهرى، عام، تجارى" بأسماء مختلفة وشهادات منسوب صدورها لأحد المراكز الأجنبية وفيش جنائى وجميعهم ممهورون بأختام مختلفة، وأوراق لتحويلات وإيداعات مالية من أشخاص باسم المتهم، ومبلغ مالي بالعملة الأجنبية وآخر بالعملة المحلية.

بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى وأن التحويلات والمبالغ المالية المضبوطة من متحصلات عملية التزوير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
.
كما تمكنت أجهزة البحث الجنائي، بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط أحد الأشخاص "مدير وشريك بشركة للتجارة" مقيم بمحافظة القاهرة- محكوم عليه في 49 حكما قضائيا بالحبس الجزئي والمستأنف في قضايا "شيكات" بلغت جملة الأحكام فيها ضده بالحبس لمدة أكثر من 65 سنة.

وعثر بحوزته على 62 شهادة من واقع الجدول منسوب صدورها لإحدى النيابات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية، من بينهم 32 شهادة مدون بها بعض بيانات القضايا الصادرة ضده، و30 شهادة خالية البيانات "يشتبه في كونها مصطنعة"، و17 قسيمة إقرار ضريبي منسوبة لمصلحة الضرائب على المبيعات ممهورة بخاتم ذات الجهة من بينهم 5 قسائم مدون بها بيانات، و12 قسيمة خالية البيانات، ودفتر شيكات صادر من أحد البنوك، و4 جوازات سفر باسمه من بينها 3 جوازات منتهية، و2 هاتف محمول.

بمواجهته اعترف بتحصله على تلك الشهادات من عدد من الأشخاص مقابل مبالغ مالية بقصد استخدامها في الهرب من الأحكام القضائية الصادرة ضده، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
في الوقت نفسة تقوم اجهزة 
الأمن بالاسكندرية بتكثف جهودها لضبط شخص استولى على أكثر من 3 ملايين جنيه
.
حيث ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على ربة منزل ووالدها، استوليا على أكثر من ثلاثة ملايين جنيه من المواطنين بزعم توظيفها في مجال تجارة الوجبات الغذائية ولم يلتزما بوعدهما.

كانت قد وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، من مدير الدعم الفني بإحدى شركات مياه الشرب وآخرين بقيام (ربة منزل، ووالدها بالمعاش) مقيمين بدائرة قسم شرطة المنتزة ثالث بالإسكندرية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم.

بالبحث والتحري تأكدت صحة الواقعة، حيث تبين قيام المذكورة (محبوسة حالياً على ذمة قضية "نصب") ووالدها بارتكاب وقائع نصب واحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت ( 3,492,000) ثلاثة ملايين وأربعمائة واثنين وتسعين ألف جنيه بقصد توظيفها في مجال تجارة الوجبات الغذائية الجاهزة والمجمدة مقابل حصولهما على أرباح سنوية، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

وبمواجهة المذكورة اعترفت بارتكابها للواقعة بالاشتراك مع والدها (وجار العمل على ضبطه) وتعهدت برد المبالغ المستولى عليها للشاكين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;