رئيس أيرلندا يستقبل سفيرة مصر في دبلن للتوديع بمناسبة إنتهاء فترة خدمتها

رئيس أيرلندا يستقبل سفيرة مصر في دبلن للتوديع بمناسبة إنتهاء فترة خدمتها

استقبل رئيس الجمهورية الأيرلندى " مايكل دى هيجنز" والسيدة قرينته "سابينا هيجنز" السفيرة سها جندى سفيرة مصر لدى أيرلندا للتوديع، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملها فى دبلن. وقد حضر اللقاء ايضا سكرتير عام رئاسة جمهورية أيرلندا "أرت أوليرى".

وأعرب "هيجنز" خلال اللقاء عن اهتمامه بالحضارة والثقافة المصرية، مشيراً إلى أنه قارئ جيد للتاريخ المصرى، وكذلك لتأثير الحضارة العربية والإسلامية على القارة الأوروبية، مؤكداً على أهمية إعلاء قيم نبذ العنف والتطرف، وقبول الآخر، واحترام التعددية، مندداً فى هذا الصدد بالحادث المؤلم الذى وقع مؤخراً فى نيوزيلاندا. وأبدى "هيجنز" كذلك اهتمامه بالقارة الأفريقية التى يرى أنها مستقبل العالم، لما تتمتع به من ثروات بشرية وطبيعية.

ومن جانبها، شكرت السفيرة جندى الرئيس الأيرلندى والسيدة قرينته على استقبالهما لها، مؤكدةً على الروابط التاريخية التى تربط بين مصر وأيرلندا منذ القدم، وعلى فرص وآفاق التعاون المستقبلى الواعدة بين البلدين. كما شددت السفيرة المصرية على أهمية قبول الآخر واحترام التنوع الفكرى والأيديولوجى، والتعددية الثقافية والدينية والعرقية.

وأوضحت سفيرة مصر في أيرلندا أن القيادة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بتنمية القارة الأفريقية، وتحقيق التكامل الأفريقى، وكذلك بتمكين المرأة والشباب العربى والأفريقى، مشيرةً فى هذا الصدد إلى منتدى الشباب العربى الأفريقى الذى عُقد مؤخراً فى مدينة أسوان تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولقاء سيادته بنخبة من الشباب العربى والأفريقى للاستماع إلى رؤيتهم حول تعزيز التعاون المشترك والتنمية، وهو الأمر الذى ثمنه الرئيس الأيرلندى، مؤكداً على اهتمامه بزيارة مصر فى أول فرصة سانحة، والالتقاء بالسيد الرئيس، وذلك فى ضوء أهمية مصر فى محيطها الإقليمى، وثرائها الثقافى والتاريخى.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;