حسب الله يؤكد أن تعديلات الدستور خطوة ايجابية للتنمية والحفاظ علي الوطن

حسب الله يؤكد أن تعديلات الدستور خطوة ايجابية للتنمية والحفاظ علي الوطن

أعلن النائب صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية المصرى وممثل هيئته البرلمانية فى مجلس النواب، موافقته على التعديلات الدستورية المقترحة. حيث جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، أثناء مناقشة تقرير اللجنة العامة للمجلس عن مبدأ التعديل الدستورى والمواد المطروحة للتعديل.
وقال النائب صلاح حسب الله، فى كلمته: "الشعب المصرى هو صاحب القرار وهو السيد فى اتخاذ قرار الموافقة أو عدم الموافقة على التعديلات الدستورية، ومجلس النواب التزم نصيا وحرفيا بالإجراءات المنصوص عليها فى المادة 226 من الدستور، وأكد أنه سيجرى حوارا مجتمعيا يحصره كل المعنيين والاتجاهات السياسية، فالدستور المصرى ملك لكل مهتم من أحزاب ومجتمع مدنى وإعلاميين وسياسيين، وفى الآخر مردنا جميعا إلى المواطن المصرى صاحب القرار".
وردا على تساؤلات البعض عن تعديل دستور 2014 بعد 5 سنوات على تطبيقه، قال "حسب الله": "هذه التعديلات للدولة المصرية، وتعديلات للمستقبل الذى نريده كلنا، ودستور 58 فى فرنسا وضع وحينما رأوا أن هناك حاجة لتعديله عدل فى 1959 ". كما أبدى النائب شرعى صالح، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، موافقته على التعديلات الدستورية المقترحة، مؤكدا أهميتها لصالح مستقبل مصر، قائلا: "هذه لحظات فارقة لا تقاس بآلات الزمن التقليدية"

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;