وزير التجارة والصناعة يتلقي أحدث تقرير حول مؤشرات أداء الرقابة الصناعية

وزير التجارة والصناعة يتلقي أحدث تقرير حول مؤشرات أداء الرقابة الصناعية
تلقى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة تقريراً حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر سبتمبر الماضي وذلك في إطار المتابعة الشهرية لجهود الوزارة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.
وأكد الكيميائي إبراهيم المناسترلى، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن إحكام الرقابة على المصانع يسهم في تعزيز تنافسية المنتج المصري ومواجهة كافة أساليب الغش وتداول المنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات، مؤكداً حرص المصلحة على إلزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية.
وقال المانسترلى ان المصلحة قامت بإجراء 1217 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية و74 حملة موسمية ومتنوعة، فضلاً عن إجراء 1051 دراسة فنية متخصصة تضمنت 400 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و647 دراسة فنية ومتنوعة، و4 دراسة لمستلزمات الإنتاج.
وفي مجال الاعتماد والتراخيص، أوضح المناسترلي أن المصلحة قامت بترخيص 381 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 62 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وتسجيل عدد 6 مطابع عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف، مشيراً إلى أن المصلحة قامت من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 285 استفساراً و294 شكوى.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;