خطابات الرئيس السيسى تستعرض قضايا اﻷمة العربية امام الأمم المتحدة

خطابات الرئيس السيسى تستعرض قضايا اﻷمة العربية امام الأمم المتحدة

أشاد المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ73، لافتاً إلى أنها اتسمت بالمصارحة والشفافية وأن قضايا وهموم الأمة العربية والقضايا اﻹقليمية حاضرة دائماً فى خطابات الرئيس فى الجمعية العامة.

أكد قورة فى بيان له اليوم، الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كشف العوار الذى أصاب منظومة العمل الدولى وتأكيده أنه لا سبيل لتحقيق أهداف الأمم المتحدة فى ظل الهيمنة على النظام الدولى من قبل دول بعينها مشيراً إلى أن الرئيس دافع عن إفريقيا وحقها المسلوب فى المشاركة فى تقرير مصيرها من خلل صنع القرار الدولى.

وقال قورة إن الرئيس وضع نقاط محددة بشكل واضح أمام العالم وبين كيفية مواجهة الأزمات والمشكلات التى تواجه عدد من الدول خاصة بمنطقة الشرق الأوسط ومواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التى باتت تمثل خطرا كبيرا على الأمن والسلم الدوليين، التى تتطلب بناء استراتيجية دولية لمكافحته والتعامل مع مموليه وداعميه.

أضاف قورة أن الخطاب الذى ألقاه الرئيس وضع روشتة لحل النزاعات فى منطقة الشرق اﻷوسط أهم عناصرها الحفاظ على الدولة الوطنية وثانياً إيجاد حلول سلمية للنزاعات ثالثا تحقيق التنمية الشاملة المستدامة وإصلاح النظام الاقتصادى الدولى ما يمهد الطريق لإصلاح منظومة العمل بالأمم المتحدة باﻹضافة إلى فضح الدور المشبوة الذى تقوم به منظمات حقوق الإنسان من خلال التشهير الإعلامى بالدول.

أشار مساعد رئيس الحزب إلى أن الرئيس تحدث أمام الأمم المتحدة بصوت مصر والاتحاد الأفريقى ومجموعة 77 هكذا مصر أصبحت بعد 30 يونيو مما يعكس مكانة مصر الإقليمية والدولية ووزنها التاريخى ودورها العظيم فى مكافحة الإرهاب والتصدى لجرائمه والقضاء عليه فى المنطقة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;