برلماني يؤكد أن روضة الجمعيات الشرعية تزرع التطرف فى الأطفال

برلماني يؤكد أن روضة الجمعيات الشرعية تزرع التطرف فى الأطفال

تقدم النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة عاجل موجه لرئيس الوزراء، والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن المناهج التى تدرسها ما تسمى الحضانات الشرعية، والتى تتبع الجمعيات الشرعية المنتشرة فى ربوع مصر، قائلا: "هالنى أن أجد منهج يتم تدريسه لأطفالنا فى عمر الثلاث والأربع سنوات يحرم الأغانى والفن، ويقول لهم ما نصه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد حرم القول القبيح مثل السب والشتم والأغانى".

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هذه الحضانات تقوم بتعليم الأطفال، أن تربية الكلاب محرمة وكذلك تعليق الصور والتماثيل، وتقول ما نصه نتعلم من الاحاديث "عدم ترببة الكلاب فى البيوت وعدم اللعب معهم وعدم تعليق الصور مثل صور الفنانين ولاعبى الكرة". وتابع: "هل يعقل أن يتم تعليم أطفالنا فى هذا السن معنى توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية وتوحيد الأسماء والصفات ومعانى الشرك وجزاؤه .. إذا كان الدستور يجعل من الأزهر مرجعية للشئون الإسلامية فهل راجع الأزهر مثل هذه المناهج، ومن هذه الأسماء النكرة مثل محمد بن محمد بن يوسف وأبوعبد الله الذين يدرسون لابنائنا هذا الكم من التطرف والجهل".

واستنكر " بدر" وجود مثل هذه الحضانات فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة لتطوير التعليم، قائلًا: "هل يعقل أن نستمر فى إخراج جيل من الحفظة المتطرفين"، مطالبا بتحديد جلسة عاجلة جدا لمناقشته.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;