نشطاء التعليم الفنى والكيان المستقل

نشطاء التعليم الفنى والكيان المستقل

لا أحد ينكر الدور الكبير الذي يمكن ان يقوم به التعليم الفنى فى القضاء على مشكلات الفقر والبطالة ونقص العمالة الفنية المدربة وتحقيق التنمية والرخاء الاقتصادي، إذا تم الإهتمام به وبمخرجاته .
واذا لم تدرك الدولة والقائمين عليها هذا الكلام فسوف ننتظر عقود طويلة من الزمن فى ظل حالة" العوز " وربما انتقلنا الى حالة أسوأ منها ، فالتعليم الفنى بكل نوعياته صناعى أو زراعى أو تجارى أو فندقى كفيل ان يحقق طفرة كبيرة فى مجال الإنتاج الزراعي والصناعى والسياحى وغيرها من المجلات المرتبطة بالتعليم الفنى .
وتأتى أولى خطوات الإهتمام بالتعليم الفنى كما يرى أبناء التعليم الفنى ونشطائه هو استقلاله عن وزارة التربية والتعليم في كيان مستقل "وزارة او مجلس أعلى للتعليم الفنى "أين كان هذا الكيان المهم هو الخروج من حالة التبعية لوزارة التربية والتعليم ، و التى يرى فيها ابناء التعليم الفنى ومنتسبية ضرر كبير عليهم وعلى منظومة التعليم الفني فى ضوء حالة التهميش التى تنهجها وزارة التربية والتعليم ،للتعليم الفني في مقابل الإهتمام بالتعليم الثانوي العام والتعليم العام ككل.
وينشط بعض معلمى التعليم الفنى مع قرب كل تعديل وزارى للمطالبة بكيان مستقل للتعليم الفنى ولعل الدولة تستجيب لطلبهم وتحقق حلمهم وحلم الكثير من زملائهم فى مصر .
ولقد كان لنشطاء التعليم الفنى فى الفترة الماضية دور كبير في إلقاء الضوء على التعليم الفنى وعلى النهوض به وبمخرجاته وتحسين الصورة المغلوطة لدى المجتمع عن التعليم الفنى ومخرجاته وفى خروج بعض القرارات والكتب الدورية بالشكل الذى يخدم منظومة التعليم الفنى وذلك من خلال صفحات التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية التى يديرونها وقد ساعد فى ذلك تواصل نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي وتفاعلة معهم عبر هذة الصفحات والمواقع مما كان له الاثر الكبير فى وجود حالة من التواصل بين المعلمين والطلاب وقيادات التعليم الفنى على اعلى مستوى.
ومن اهم تلك الصفحات "رابطة معلمى التعليم الفنى "بقيادة المهندس عاطف بدر وفريق عمل الرابطة الرائع الذى كان له دور كبير في جمع أبناء التعليم الفنى من معلمين وطلاب والمساعدة في تبادل الخبرات وحلول مشاكل الكثير من الطلاب والمعلمين وتواصلهم مع السادة المسؤولين وتوفير الخدمات مثل شرح الدروس والمراجعات النهائية للطلاب.وحل مشكلات الانتداب لأعمال الإمتحانات للمعلمين وغيرها.
وكذلك من اهم الصفحات هى صفحة "جمعية سفراء التعليم الفنى" وسفراءها بقيادة المهندس حسن رجائي أصحاب مبادرة إنقاذ طلاب سيناء وتقديم الدعم لهم بالإشتراك مع المهندس النشيط ممدوح بسيونى فى توفير شرح الدروس والمحاضرات ونشر المراجعات وأسئلة الإمتحانات للاعوام الماضية.
كذلك صفحة "جمعية مصر للتعليم الفنى والهندسى " بقيادة الدكتور عمرو الدمرداش مدير وحدة البحث والتطوير بقطاع التعليم الفنى وصاحب مبادرة الكيان المستقل ، والتى كانت حلقة الوصل بين المعلمين والطلاب من جهة والمسئولين من جهة اخرى وخاصة نائب وزير التربية والتعليم.
وصفحة " ملتقى معلمى مصر " بقيادة المهندس مصطفى على مدير عام التعليم الصناعى بمحافظة الشرقية وفريق العمل الإعلامي معه فى التواصل مع كل المهتمين والمسؤولين بالتعليم الفنى وتحقيق طفرة بالتعليم الفنى بالمحافظة.
وصفحة " إعلام التعليم الفنى " بقيادة الصحفى حربى العامرى وباقى فريق العمل في أنحاء الجمهورية والتى قدمت صورة واقعيه لكل ما يدور في مؤسسات التعليم الفنى من خلال القاء الضوء على النماذج المشرفة واصحاب التجارب الناجحة من ابناء التعليم الفنى ومنتسبية وكذلك تسليط الضوء على مشكلات و معوقات تطوير منظومة التعليم الفني من خلال اصحابها بالصوت والصوره حتى تصل للسادة المسؤولين لعلنا نجد من يعمل على حلها.
والكثير من أبناء التعليم الفنى ونشطائه من أمثال المهندس النشيط احمد كامل ابن محافظة الفيوم والمهندس عبدالناصر عبدالتواب مدير مدرسة الضبعة الفنية للطاقة النووية القائد الإدارى المحنك والمهندسة صفاء الحداد بنت محافظة الإسكندرية صاحبة المجهود الرائع فى خدمة التعليم الفنى وقضاياه المختلفة والمهندس غمرى الشربينى ممثل محافظة الوادى الجديد والمهندسة حسناء مصطفى ممثلة محافظة أسوان والكثير من الزملاء بالتعليم الفنى مع العذر لمن لم يذكر اسمه لان القائمة تطول.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;