النائب الخولي يدرس تصفية العفو الجنائي للفرد

النائب الخولي يدرس تصفية العفو الجنائي للفرد

قال النائب طارق الخولي ، عضو لجنة العفو الرئاسية المصرية ، الأحد إنه يدرس إمكانية إزالة التهمة الأولى والوحيدة الموجودة على السجل الجنائي الخاص بالعفو. وفي مقابلة مع اسماء مصطفى على أخبار اكسترا ، قال الخولي إن القانون لا يسمح حاليا بإلغاء السجل الجنائي لأحد الأشخاص ، حتى لو ارتكب جريمة واحدة فقط.
قال الخولي إنه بعد انتهاء الجاني من عقوبته ، فإنه يواجه عواقب اجتماعية وقانونية صعبة ، بما في ذلك وضعه تحت الاختبار ، في بعض الحالات ، من ثلاث إلى خمس سنوات. وقال خولي إنه غير مسموح له بالتصويت أو الترشح في أي انتخابات أو أن يصبح رئيسا / رئيسة شركة.
ودعا الخولي إلى حق الذين يستعيدون حريتهم بعد أن يتم العفو عنهم أو بعد إنهاء محكومتهم. ودعا إلى قبولهم واحتضانهم من قبل المجتمع كتدبير لمنعهم من التعرض لارتكاب المزيد من الجرائم. ومنذ أن تم تشكيلها في عام 2016 ، بعد صدور قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أعلنت لجنة العفو الرئاسية عن الإفراج عن مئات المعتقلين. وشملت قوائم العفو أولئك الذين لم يثبت أنهم أعضاء في منظمات إرهابية و / أو تورطوا في أعمال تتعارض مع معايير العفو الرئاسي الدستورية.
وقال الخولي ، في 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 ، إن اللجنة تعمل على الانتهاء من قائمة العفو الرابعة ، كي يثبت للعالم بأسره أن نتائج مؤتمرات الشباب التي تم عقدها سابقاً يتم تنفيذها. القائمة لم تنته بعد.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;