التعليم : عقد امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء في مدن أخرى

التعليم : عقد امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء في مدن أخرى

سيجري امتحانات طلاب المدارس الثانوية في شمال سيناء في المحافظات الواقعة بالقرب من سيناء"، صرح بذلك وزير التربية والتعليم طارق شوقي يوم الأحد خلال افتتاح مدارس محافظة السويس. واشار شوقي الى ان موعد العودة للدراسة سيحدد بالتنسيق مع القوات المسلحة نظرا للظروف الراهنة في محافظة شمال سيناء.
وزار وزير التربية والتعليم محافظة السويس لوضع الأسس لمجمع المدارس اليابانية وفحص العملية التعليمية وافتتاح عدة مدارس في المحافظة بحضور محافظ السويس واللواء أحمد حامد ونواب البرلمان في محافظة.
في 14 فبراير، أجلت جامعة سيناء فصول الفصل الثاني للمرة الثانية بسبب التطورات الأمنية في شمال سيناء. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن محافظ شمال سيناء عبد الفتاح حرحور أنه سيتم تأجيل الدراسة في جميع مدارس شمال سيناء حتى إشعار آخر. وقد تم تعليق المدارس في شمال سيناء عدة مرات بسبب الجماعات الإرهابية التي تحاول زعزعة استقرار شمال سيناء. وفي تشرين الأول / أكتوبر 2017، تم إجلاء المدارس في العريش في شمال سيناء بعد استهداف الجماعات الإرهابية للمراكز الأمنية ومصرف وطني، مما تسبب في وقوع بعض الاشتباكات بين القوات المسلحة والإرهابيين. وفي 9 فبراير أطلقت مصر "عملية شاملة سيناء 2018" في شمال سيناء ووسط سيناء ودلتا النيل والصحراء الغربية على طول الحدود مع ليبيا. وأظهرت العملية الكفاءة العالية للجيش والشرطة المصرية في مكافحة التهديدات الإرهابية، دون أن تسبب أي خطر على المواطنين. وجاءت العملية ردا على هجوم مسجد الروضة بالقرب من العريش الذي أسفر عن مقتل 313 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في   نوفمبر الماضي. واعتبر الهجوم الأكثر دموية في التاريخ المصري الحديث.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;