النمسا فرض إجراءات ضبط عند معبر تجاري رئيس

النمسا فرض إجراءات ضبط عند معبر تجاري رئيس

قال مسؤولون في وزارة الدفاع النمساوية إن أربع مدرعات انتشرت في منطقة قريبة من الحدود مع إيطاليا تحسبا لتدفق المهاجرين، وأشاروا إلى فرض إجراءات ضبط عند معبر تجاري رئيس "في وقت قريب جدا".
وتشمل نقاط التفتيش معبر البين برينر المزدحم، وفق ما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع، في خطوة حذرت إيطاليا في العام الماضي من أنها تنتهك قوانين حرية الحركة في الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الدفاع، بيتر دوسكوزيل، لصحيفة "كرونين تسايتونغ" اليومية في مقابلة نشرت الثلاثاء، "أتوقع بدء تطبيق إجراءات ضبط الحدود في وقت قريب جدا".

وتنتمي إيطاليا والنمسا إلى منطقة الحدود المفتوحة للاتحاد الأوروبي (شينغن) لكن هذا الوضع بات معرضا للخطر جراء إعادة فرض دول في أرجاء التكتل للضوابط الحدودية منذ احتدام أزمة تدفق المهاجرين في عامي 2015 و2016.

ولم يصدر تعليق فوري من إيطاليا والاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم دوسكوزيل أنه لا يوجد جدول زمني ثابت لفرض إجراءات الضبط الجديدة.

وأضاف "لكننا نرى أن الوضع في إيطاليا بات حرجا أكثر وعلينا أن نكون مستعدين لتجنب وضع مماثل لما حصل في صيف 2015".

وأشار المتحدث إلى أن النمسا نقلت معدات ثقيلة إلى مقاطعة تيرول التي تقع على الحدود مع إيطاليا بينها أربع مدرعات لقطع الطرق.

وأوضح "أنها ليست دبابات حربية. إنها مجرد مدرعات غير مجهزة بأسلحة قادرة على قطع الطريق وسبق استخدامها خلال أزمة اللاجئين عامي 2015-2016 عند معبر سبيلفيلد الحدودي (مع سلوفينيا)".

وأشار إلى أن الجيش سيكون قادرا على إرسال 750 جنديا خلال 72ساعة للتدخل في حالات الطوارئ.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;