روسيا علقت مساهمتها في ميزانية مؤسسة مجلس أوروبا

روسيا علقت مساهمتها في ميزانية مؤسسة مجلس أوروبا

أعلنت روسيا، الجمعة، أنها علقت مساهمتها في ميزانية مؤسسة مجلس أوروبا المعنية بحقوق الإنسان، في أحدث حلقات التوتر بين الجانبين.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن الوزير سيرغي لافروف أبلغ في اتصال هاتفي رئيس مجلس تورنبيون ياغلاند بالقرار، واشترط استعادة كامل حقوق البعثة الروسية في المؤسسة لعودة المساهمة، وفق "فرانس برس".

وكان المجلس ومقر ستراسبورغ (فرنسا) حرم 18 نائبا روسيا من الحق في التصويت منذ أبريل 2014، وذلك في إطار العقوبات التي فرضت على بلادهم إثر ضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

وقال دانييل هولغن المتحدث باسم ياغلاند إن "سيرغي لافروف أبلغ الأمين العام هذا الصباح. الأمين العام يدرس تداعيات هذا القرار وسيبحثها مع لجنة الوزراء الأسبوع المقبل".

وفي بيان آخر نددت الخارجية الروسية بـ" تدهور الوضع" داخل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وبما أسمته "حملة الاضطهاد المحمومة" التي تستهدف نواب دول أخرى تسعى لتطبيع علاقاتها مع روسيا.

ولا تملك الجمعية البرلمانية للمجلس سلطة تشريعية، لكنها تعمل على دفع الحوار خصوصا في قضايا الديموقراطية وحقوق الإنسان، وتضم 318 نائبا من برلمانات 47 دولة أعضاء في مجلس أوروبا وتجتمع أربع مرات سنويا.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;