تعرف علي الفوائد الصحية المذهلة للبطيخ

تعرف علي الفوائد الصحية المذهلة للبطيخ

البطيخ فاكهة الصيف تمتاز بالطعم الحلو المحبب للصغار والكبار ويقبل الكثير من المصريين علي شرائها وآكلها ساقعة كتحلية بعد الأكل وهناك من يتناولها مع الجبنة ،يشتهر البطيخ بفوائده الصحية العديده وينصح به علماء التغذية للعديد من الحالات ، فما هي اهم فوائد البطيخ ؟
ما هي اهم فوائد البطيخ؟
يعتبر البطيخ أحد أشهر الفواكه الصيفية والذي يساعد على مواجهة حرارة الجو وتعويض السوائل المفقودة، يحتوي البطيخ في معظمه على الماء حيث أن 92%من مكوناته ماء و7% كربوهيدرات، ولا يعد مصدراً غنيا بالألياف الغذائية، ومن فوائده أنه يحتوي على مادة الكاروتين (فيتامين A) والضرورية لمناعة الجسم، وحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين B وفيتامين C، كما وانه لا يعتبر مصدرا عالي بالسعرات الحرارية، ولهذا قد يكون مثالي وملائم لمن يبحثون عن خسارة الوزن والتخلص من البدانة. وفيما يلي نذكر لكم أهم فوائد البطيخ التي تعود على الصحة....
تقوية المناعة
فوائد البطيخ متعددة بسبب احتواء البطيخ على مضادات أكسدة قوية مثل الكاروتين والليكوبين وفيتامين C يجعل له دور في تقوية المناعة ومحاربة العديد من الامراض.ومواجهة الالتهابات وخاصة التهابات المفاصل
التخلص من الامساك
حيث باحتوائه على الالياف القابلة للذوبان ونسبة مياه عالية يساعد على تسهيل حركة الامعاء وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله، والوقاية من الامساك وحماية القولون وخاصة ضد سرطان القولون.
مفيد للحامل
يعتبر البطيخ مصدرا لحمض الفوليك والذي يعد من العناصر المهمة جدا للحامل وخاصة في الشهور الاولى من الحمل فهو يدخل في تركيب الجهاز العصبي للجنين ويحميه من التشوهات وخاصة تشوه الحبل الشوكي وذلك بنسبة 60% اذا ما حصلت الأم على الكمية اللازمة والكافيه لها.
مفيد لمرضى القلب والكلى
باحتواء البطيخ على نسبة عالية من الماء ومعدن البوتاسيوم والحمض الاميني الستيرولين فهو يلعب دورا كبيرا في خفض ضغط الدم ومساعدة الاوعية الدموية على الاسترخاء والتوسع وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والشرايين. وباعتباره مدر للبول ومفتت للحصى وخاصة حصى الكلى فهو يساعد كثيرا في علاج أمراض الكلى والتهاباتها. واحتوائه على البوتاسيوم يساعد في تقليل تركيز حمض اليوريك في الدم وازالة الاملاح.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;