قواعد لإظهار الثقة بالنفس من خلال لغة الجسد

قواعد لإظهار الثقة بالنفس من خلال لغة الجسد

تعتبر لغة الجسد من الأمور الهامة التى تؤثر فى الانطباع الذى نتركه لدى الأخرين، فبعض التصرفات البسيطة يمكن أن تجعلنا نحظى باحترام وثقة الأخرين وتمنح الثقة بالنفس، وقد تجعلنا نحظى بوظيفة ما أو لا .

عرضت قناة "لوليا" فيديو لخبيرة لغة الجسد "عبير غزالى" تشرح خلاله أسياسيات لغة الجسد وكيف نستخدمها لتمنحنا المزيد من الثقة بالنفس، وهى:

- القدوة:
شخص جيدا يكون معروف بثقته بنفسه وراقبوه وراقبوا حركة جسده وطريقة كلامه وطريقة مشيته وجلسته وقلدوه هذه اسرع طريقة لتكونوا فكرة حول كافة اساسيات لغة الجسد.

- الابتسامة: 
فابتسامتكم أقوى شئ يجعل الآخرين يشعرون أنكم لديكم ثقة فى أنفسكم وتشعرون بالراحة الداخلية كما تجعل من يتعاملون معكم يشعرون بالراحة ويثقون فيكم بشكل أسرع.
- تواصل العينين: 
حافظوا على التواصل بالعينين حينما تتحدثون مع شخص أمامكم أو مجموعة من الناس هذا يعنى ان لديكم ثقة بالنفس عالية وثقة بالرسالة التى تحاولون إيصالها لهم.

- حركة الجسد: 
حركة الجسم السريعة أو غير المتناسقة أو الحك فى اليدين أو اللعب بالخاتم أو اللعب فى الشعر يعمل تشويش ويخليهم لا ينتبهوا لحديثكم كما يجعلهم يشعرون أنكم لاتشعرون بالراحة النفسية.

- الحركة البطيئة: 
الشخص الذى يثق بنفسه تكون حركاته تتسم ببعض الهدوء والبطء والاتزان وخطوات طويلة.

- المصافحة: 
مصافحة ثابتة ولا تمدوا ايديكم كلها ولا تمدوا طرفها فقط اجعلوا الكف فوق الكف، أما إذا كنتم لا تريدون مصافحة الشخص وضحوا لهم هذا عن طريق جسمكم وابعدوا أنفسكم خطوة او خطوتين 
للوارء وضعوا يدكم على صدركم. 
-ارفع ذقنك: 
اجعلوا مستوى الذقن متساوى للأمام وليس منخفض تجاه الأرض ولا تميلوا برأسكم على جنب.

-اختيار الملابس: 
اختاروا ملابسكم حسب المناسبة التى تذهبون لها و توقيتها ونوع المكياج لأنه يجعل الناس يحترمونكم أكثر ويأخذون عنكم انطباع جيد.

- استعمال الخيال: 
اذا كنت فى موقف غير مرتاحين نفسيا فيه حاول ان تتخيلوا او تتذكروا وقت في حياتكم كنتم سعداء جدا فيه وحاولوا ان تعكسوها على وضعكم الحالى.

- التنفس:
إذا كنت فى موقف تشعرون فيه أو قبله بالقلق والعصبية تنفسوا نفس عميق بهدوء وبطء.

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;