كلمة وزير الطيران المدني في حفل ختام مشروع التوأمة بين سلطة الطيران المدني المصري والايطالي

كلمة وزير الطيران المدني في حفل ختام مشروع التوأمة بين سلطة الطيران المدني المصري والايطالي

أود أولاً أن أرحب بكم اليوم في هذه المناسبة التى نشهد فيها سوياً الاحتفال بالانتهاء من مشروع التوأمة المؤسسية بين كلاً من سلطتي الطيران المدني المصري والإيطالي تحت مسمى " تعزيز معايير السلامة الجوية لسلطة الطيران المدني المصري" ، ويسعدني أن اتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى كل من ساهم في الإعداد والتنسيق لهذا المشروع من الجانبين المصري والإيطالي لكى يخرج بهذه النتائج المشرفة، كما أشكر الاتحاد الاوروبي على تنبني هذا المشروع والذي يندرج تحت سلسلة المشروعات التى تساهم بلا شك في رفع مستويات السلامة الدولية.


إن "مفهوم التوأمة" يعد من أهم وأفضل أشكال التعاون بين حكومات وشعوب العالم، حيث أن التطور العالمي لن يتحقق إلا من خلال تفاهم وتقارب بين الشعوب وإنشاء شبكة اتصال دائمة، كما أصبحت التوأمة فى الآونة الأخير ضرورة ملحة تهدف إلى تشجيع المؤسسات لبناء القدرات من خلال الدعم المقدم من قبل خبراء من الدول الشريكة.


الضيوف الكرام
أن مصر وإيطاليا تربطهما علاقات وطيدة حيث تعد إيطاليا شريك رئيسي لمصر ، ومن أكبر الدول المستثمرة فيها ، بالإضافة إلى التعاون فى كافة المجالات ومنها مجالات الصناعات التحويلية والطاقة النظيفة والمتجددة والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى التعاون في مجال النقل الجوي .
ويعد هذا المشروع إنعكاس حقيقي لرؤى سياسية تؤمن بالانفتاح والتعاون وقيمة الشراكة , وإنه ثمرة التعاون المثمر بين كلاً من وزارتى التعاون الدولي والطيران المدني وبتمويل ودعم كامل من الاتحاد الأوروبي، وإرادة صادقة من "إيطاليا" التي سعت بكل طاقاتها لنقل المعرفة وتبادل الخبرة إيماناً وثقةً منها بإمكاناتنا وقدراتنا على إستيعاب كل جديد.


السادة الحضور
لقد بلغت ميزانية المشروع 1.1 مليون يورو استثمرت على مدار 27 شهراً ، وأثمرت نتائجه خلال هذه الفترة في تعزيز منظومة الطيران المدني المصري و تحقيق الأولويات المتعلقة بقطاع الطيران المدني المصري والمتضمنة في برنامج دعم الشراكة المصرية الأوروبية ، كما ساهم في التقارب مع التشريعات الاوروبية وإعداد خطة زمنية مرحلية لتفعيل تلك التشريعات على جميع أنشطة الطيران خلال عامين ، بالإضافة إلى رفع كفاءة سلطة الطيران المدني المصري بجميع أعمالها الرقابية والارتقاء بمعايير السلامة الجوية وتطوير خطط وبرامج تدريب العاملين بالجانب المصري. كما ساهم المشروع بما له من محاور ومخارج متعدده في رفع الكفاءة المؤسسية و حصول سلطة الطيران المدني علي نتائج فاقت المعدلات العالمية بعد التفتيش الذى أجري بشهر نوفمبر الماضى أدت الى حصول مصر علي شهادة رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الايكاو وكذلك الاتفاق على توقيع أتفاقية العمل بين سلطة الطيران المدني المصري ووكالة سلامة الطيران الاوربية EASA
الضيوف الكرام
في النهاية ... أود أن أتوجه بالشكر مرة أخري لكل من ساهم فى إنجاح هذا المشروع ، حيث كان لتضافر جهود كافة الجهات المعنية بالمشروع وسعيها لتحقيق نتائج إيجابية الأثر الأكبر فى خروج المشروع بصورة مشرفة تحمل مقومات النجاح.


كما أعرب عن سعادتي بمثل هذه الاتفاقيات العالمية التى بدورها تشكل إضافة جديدة لمنظومة الطيران المدني المصري وتسعى إلى توطيد العلاقات المتميزة بين مصر وايطاليا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.
واخيرا اكرر ترحابي بالسادة الضيوف من الجانب الايطالي علي ارض مصر متمنيا لهم الاستمتاع بمعالمها السياحية اذا سمحت لهم اجندة الاعمال وان يقضوا وقتا طيبا بها واشكر الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولي علي رعايتها لهذا المشروع .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;