وزيرة التخطيط تشارك المؤتمر الدولي حول” جودة التعليم مد الجسور وتعزيز الثقة”

وزيرة التخطيط تشارك المؤتمر الدولي حول” جودة التعليم مد الجسور وتعزيز الثقة”

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري في المؤتمر الدولي حول" جودة التعليم مد الجسور وتعزيز الثقة" والذي يعقد على مدار يومين لمناقشة الأفكار والرؤى والتحديات أمام تطوير التعليم. 
 استعرضت الوزيرة في كلمتها أمام المؤتمر الرؤية الاستراتيجية لتطوير التعليم والتي شملتها استراتيجية التنمية المستدامة رؤية_مصر2030 وقالت الوزيرة أن رؤية تطوير التعليم كما وردت في الاستراتيجية التي اطلقتها الوزارة في 2016 شارك في صياغتها الخبراء وممثلي الوزارات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتأتي معبرة عن رؤية المجتمع وليس رؤية الوزارة.

وقالت الوزيرة أن توجه الدولة هو زيادة الاستثمارات العامة في التعليم لايمانها العميق بأن التقدم والنمو الاقتصادي لن يتحقق بدون تطوير التعليم، نظرا للعلاقة الوثيقة بين الاقتصاد والتعليم. وبرهنت على اهتمام الحكومة بزيادة الانفتق على التعليم من خلال زيادة المستهدفات الاستثمارية في هذا المجال. واستجابة للاستحقاقات الدستورية فإن الخطة قصيرة المدى 2020 ومرحلتها الاولى 17/ 18 تستهدف زيادة الاستثمارات المستهدفة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي حوالي 10% عن استثمارات العام السابق.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;