حملة تدريب وتوعية تحت عنوان ”من غير روشتة” بالتعاون مع جمعية تطوير مستقبل طلاب الطب

حملة تدريب وتوعية تحت عنوان ”من غير روشتة” بالتعاون مع جمعية تطوير مستقبل طلاب الطب

فى إطار مباردة "دوس في الخير" التي أطلقتها المؤسسة المصرية فى مطلع هذا العام لتوحيد هدف وكلمة المجتمع وخاصة الشباب نحو "حياة بدون سرطان الثدي"، تطلق المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي حملة تدريب وتوعية تحت عنوان "من غير روشتة" بالتعاون مع جمعية تطوير مستقبل طلاب الطب IFMSAعلى مستوى جمهورية مصر العربية خلال الشهر الجاري والتي ستمتد حى نوفمبر 2017.

 

ويقول الأستاذ الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الورام بالمعهد القومي للأورام رئيس المؤسسة أن "من غير روشتة" تشتمل على ثلاث مراحل بداية من تدريب لطلبة كليات الطب على التوعية الطبية والصحية بصحة الثدي وبسرطان الثدي وتدريبهم على مهارات التواصل ثم يبدأ دور الطلبة فى نشر هذه التوعية بين اللجان الفرعية فى جميع محافظات مصر التابعة للجمعية وفي النهاية القيام بحملات توعوية على مستوى المستشفيات الجامعية في مصر تحت رعاية المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

 

ويضيف الدكتور محمد شعلان أن الهدف من الحملة تدريب عدد 40 طالب لممثلي الجمعية من طلبة كليات الطب لكي يصبحوا مدربين أكفاء فى تقديم التوعية الطبية الخاصة بصحة الثدي وسرطان الثدي بالإضافة إلي طرق الفحص الذاتي للثدي وعوامل الخطورة والكشف المبكر وطرق الوقاية من سرطان الثدي وطرق العلاج حتى يستطيعوا توجيه المعلومة الصحية بأسلوب مبسط يناسب جميع فئات الشعب المترددين على المستشفيات الجامعية في مصر. وقام بالتدريب الدكتور طارق أبو النصر استشاري جراحة الأورام، الدكتورة داليا بدير مسؤول برامج خدمة المجتمع والأستاذة غادة مصطفى مدير الاعلام والعلاقات الخارجية.

 

وتقول غادة مصطفى مدير العلاقات الخارجية أنه قد مثل الجمعيةIFMSA 40 طالب من كليات الطب من 21 جامعة مختلفة مثل جامعة ( القاهرة، عين شمس، الأزهر، 6 أكتوبر، مصر للعلوم والتكنولوجيا، قناة السويس، الزقازيق، بني سويف، المنوفية، طنطا، سوهاج، دمياط، بنها، أسيوط، كفر الشيخ، قنا، أسوان، بورسعيد، المنيا، الفيوم والأسكندرية) وتم التدريب في مقر المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

 

و تصرح غادة مصطفى مدير الإعلام والعلاقات الخارجية أن الشباب هم أمل المستقبل لذلك تسعى المؤسسة المصرية لزرع فكرة ومفهوم التوعية والكشف المبكر داخل الشباب لكى يحملوا رسالة التوعية الصحية بصحة الثدي إلي الأجيال القادمة ويزرعوا ثقافة الفحص المبكر للثدي فى المجتمع.

 

وتؤكد غادة مصطفى مدير العلاقات الخارجية أن التوعية بالمرض ونشر ثقافة الفحص والاكتشاف المبكر لن يجني ثماره الفعلية بدون الاحتكاك المباشر والتواصل الفعال مع السيدات والرجال والشباب وهذا بالفعل يتحقق من خلال القوافل الطبية الدورية التي تنظمها المؤسسة للكشف على السيدات وتوعيتهن وأيضا مع المحاضرات والندوات والفعاليات الجماهيرية التي يحضرها كل فئات المجتمع.

 

جمعية تطوير مستقبل طلاب الطب هى جمعية تضم طلاب كليات الطب على مستوي جامعات مصر وهى تسعي إلي نشر الثقافة الطبية بين المجتمع ومن أهدافها هذا العام توعية المجتمع خاصا رواد المستشفيات الجامعية بسرطان الثدي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;