روشتة للإعلام وشركات السياحة للترويج لزيارة البابا «فرانسيس»

روشتة للإعلام وشركات السياحة للترويج لزيارة البابا  «فرانسيس»

تنتظر مصر الكثير من زيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان للقاهرة، منها السياسي والدبلوماسي والإقتصادي، ولكن يبقى أبرزها هو السياحي، وكيف تساهم هذه الزيارة في إيجابية مردود السياحة لمصر.
وصف مجدي البنودي، الخبير السياحي، زيارة بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، للقاهرة بعد تزامن التفجيرات التي طالت مصر مؤخرًا، وفرض حالة الطوارئ بالقرار الجرئ، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يجب أن يستغل جيدًا من أجل الترويج للسياحة.

وأوضح "البنودي أن هذه الزيارة يجب أن يتم تسجيلها فيديو، بالأماكن التي ذهب إليها البابا خلال زيارته للقاهرة، ونشر كلماته التي تناهض الإرهاب ولا تنشر التطرف، مطالباُ بأن يكون في استقباله رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.
وتابع: "زيارة البابا للقاهرة أكدت للعالم أن ما يحدث في مصر هو اضطهاد، وإرهاب لا يستهدف سوى وحدة الشعب المصري".

كذلك، قال فادى فرانسيس، عضو اللجنة المنظمة لزيارة البابا فرانسيس إلى القاهرة، إن زيارة بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، أكبر دليل للعالم على أن مصر آمنة، خاصة أنها ترتكز على العديد من المحاور، فضلًا عن أنها تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي وجهها للبابا في 2014.

وأضاف "فرانسيس ان البابا سيبارك لطائفته الكاثوليكية الموجودة بمصر، وسيلتقي شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ما يبرز مدى عمق الحوار بين الأزهر والكنيسة".
كما أشار إلى أن هذه الزيارة ستأتي بخير على مصر، خاصة في مجال السياحة، بعد إصراره على القدوم إليها بعد التفجيرات الأخيرة.

ومن جانبه، أكد باسل السيسي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، أن زيارة بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، حدث عالمي يجب أن يستغل من أجل الترويج الجيد للسياحة وأن تصل للعالم بأكمله رسالة الأمان من مصر.

وقال "السيسي إن الزيارة يجب أن تنال قدرا عاليا من التسويق عبر وسائل الإعلام المصرية، بشكل محترف، وأيضًا شركات السياحة عليها دور هام في تنظيم برنامج سياحة جيد حول الأماكن التي سيزورها البابا خلال زيارته للقاهرة وشرح تلك الأماكن عبر مقاطع مسجلة، وإرسالها لمكاتب السياحة بالخارج حتى يتعرف المواطن على المعالم السياحية المقدسة في مصر.

وفي السياق ذاته، قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة بابا الفاتيكان للقاهرة، المنتظرة نهاية الأسبوع، تعزز التسامح وتكلل منه، وسيرسل البابا رسالة للعالم من القاهرة بأن: "مصر أقوى من الإرهاب".

وأوضح "هريدي أن هذه الزيارة هى الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة ستعود بمردود إيجابي على السياحة المصرية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;