ورشة عمل بعنوان”متابعة أداء الأقسام البحثية بمعهد الالكترونيات خلال الربع الأول من عام 2017” 

ورشة عمل بعنوان”متابعة أداء الأقسام البحثية بمعهد الالكترونيات خلال الربع الأول من عام 2017” 


نظّم معهد بحوث الإلكترونيات ورشة عمل برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بعنوان "متابعة أداء الأقسام البحثية بالمعهد خلال الربع الأول من عام 2017" وذلك ضمن سلسلة من ورش العمل المقرر عقدها خلال عام 2017 لعرض الخطة الإستراتيجية للمعهد متضمنة الخطة العامة لكل قسم والمشاريع الداخلية والخارجية وخطة تعامل الأقسام مع الصناعة وأيضاً عرض إنجازات الأقسام خلال العام الماضى وتوضيح كل ما يعمل عليه الباحثين من نقاط بحثية تؤدى إلى تطوير المنظومة البحثية.
وأشار الدكتور هشام الديب القائم بأعمال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات إلى التحديات التى تواجه منظومة البحث العلمى حيث يسعى المعهد جاهدا إلى كسب الثقة من المنظومة الصناعية، مؤكدا أن البحث العلمى هو الحل الأمثل لحل المشاكل الصناعية والمجتمعية.
يذكر أن معهد بحوث الإلكترونيات قام خلال الفترة السابقة بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من الهيئات الصناعية والحاضنات التكنولوجية لتنفيذ مشاريع بحثية وطرحها للأسواق فى قالب صناعى ذو كفاءة عالية.
وخلال فعاليات الورشة قام رؤساء الأقسام البحثية بالمعهد بعرض إنجازات كل قسم من خلال المشاريع الداخلية والخارجية وعدد الأبحاث المنشورة وأيضا التحديات التى تواجه كل قسم.
كما قام الدكتور أحمد عطية المشرف على معمل النانو تكنولوجي بإلقاء محاضرة عن معمل النانو تكنولوجي، تلك التقنية التى تعد طفرة فى مجال البحث العلمى، مشيرا إلى إمكانيات المعمل الهائلة التى تمكن الباحثين الاستفادة منها فى الكثير من تطبيقات الصناعة كتقنيات تصنيع الخلايا الشمسية.
كذلك قامت الدكتورة شيرين عبد القادر رئيس مركز دعم الإبتكار والتكنولوجيا بالمعهد بالتنويه عن نظام "التنبيه الإلكترونى لمتابعة حالة طلبات براءة الإختراع" الذى قام بتصميمه مركز دعم الابتكار والتكنولوجيا بالتعاون مع مركز المعلومات بالمعهد، ويعمل هذا النظام على تحسين عملية متابعة حالة الطلبات وإرسال رسائل تنبيهية أوتوماتيكية للباحثين والمخترعين وللمكتب تذكرهم بالمواقيت الهامة خلال عملية تقديم ومنح البراءات، وقد تم عرض هذا النظام مسبقا فى إجتماع نظمه مكتب براءات الاختراع المصرى بالإشتراك مع منظمة الويبو فى 17 من يناير الماضى بحضور ممثلين عن كل جهة وعن مراكز دعم الابتكار على مستوى الجمهورية.
واختتمت ورشة العمل بالتوصية بعمل محاضرة لجميع الباحثين بالمعهد لتوضيح كيفية التواصل مع الجهات الداعمة للبحث العلمى ونشر ثقافة الابتكار المجتمعى، كم تم التأكيد على أهمية البحث فى التطوير والتنمية فضلاً عن دور الباحث فى مواصلة البحث العلمى الهادف وتقديم نتائج صحيحة قائمة على مصادر موثوقة واختيار الموضوعات التى تتناول المشكلات التى تواجه مصر والمنطقة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;