وجبات صحية للاطفال

وجبات صحية للاطفال

من الطبيعي أن تنتبه الأم إلى الأطعمة التي يتناولها الطفل خلال حياته. فيجب أن يحصل على الفيتامينات والبروتينات كافة لكي ينمو ولا يتعرّض لأي مشاكل صحية في حياته. فماذا تتضمّن الأطعمة الصحية الي يجب أن يحصل عليها الطفل؟تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي وجبات صحية للأطفال.

تتعدّد الأطعمة الصحية التي يجب أن يحصل عليها الطفل من أجل النمو ومن أبرزها:

– الفاكهة: تعتبر الفاكهة من الاطعمة التي يحتاج إليها الأطفال. يمكنك تقطيع عدة أصناف من الفاكهة التي تحتوي على المغذّيات والفيتامينات والسماح لطفلك    1

 أن يختار ما يفضّله.

– كعكات الارز: تعتبر كعكات الأرز مناسبة جدًّا للأطفال الذين يبلغون ما بين الـ6 والـ8 أشهر. كما يمكن تقديم معها الموز أو الأفوكادو المهروس. يحتوي هذا الأخير على دهون صحية مفيدة للدماغ والتطوّر الجسدي.

– الخضار الطازجة والمطبوخة: يعتبر الخيار والجزر والفاصوليا وغيرها من الأطعمة الغنية بالمغذيات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم من أجل النمو في شكل صحي.

– الألبان: غالبًا ما لا يمانعون الأطفال من تناول الألبان إذ إنها تعتبر سهلة الهضم ومن الأطعمة المنعشة والباردة. كما تعتبر الألبان غنية بالكالسيوم، الأمر الذي يساعد الجسم على النمو.

– الأجبان: تعتبر الاجبان من الأطعمة الطرية التي يحبها الاطفال والتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم والفيتامينات الاخرى. ولكن يجب أن تقدم بكمية محدودة بسبب احتوائها على الأملاح

– عصائر سموثي الغنية بالفيتامينات والمعادن والطعم اللذيذ

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;