أكشاك جمع الزبالة لغز غير مفهوم

أكشاك جمع الزبالة لغز غير مفهوم

أثار نقيب الزبالين السيد شحاتة المقدس مشكلة أكشاك جمع الزباله وشراء المواد الصلبة، قائلاً أن هذه الأكشاك ثير القلق والمشاكل وأنها وجدت لجمع المواد الصلبة فقط بعد إرتفاع سعر الدولار وذلك لرفع أسعار البلاستك الخام وهذا لمصلحة بعض رجال الأعمال المستفيدين من هذه المواد الصلبة.

 

 وقد ذكرت أحد أصحاب الأكشاك أنها دفعت مبلغ قدرة( 36) ألف جنيه وذلك لحساب الورشة التي قامت بإنشاء الكشك فيما ذكر محافظ القاهرة أن الأكشاك توفر مجاناً والترخيص لها مجاناً وقد تقدم السيد هاني مرجان، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر القديمة ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ووزير التنمية المحلية.

 

وقال مرجان- في بيانه، اليوم الأحد- "إن إحدى الجمعيات الأهلية الممولة من الخارج تقوم بإنشاء شركة لشراء القمامة من المواطنين، وإعادة بيعها بهدف التربح وليس الخدمة العامة للدولة".

 

وأضاف عضو مجلس النواب: "تلك الجمعية تسبب الضرر البالغ لشريحة كبيرة من العاملين على جمع القمامة في جمهوريه مصر العربية، مما يؤدي إلى إهدار حقوق مئات الآلاف ممن يتعيشون على هذه المهنة منذ عشرات السنين، وأن هناك شبهات كثيره حول هذه القضية وأن هناك مستفيد خفي لم يظهر بعد من هذا المشروع ولا يستبعد أن هناك جهات وأيادي خارجية تتلاعب في هذا الموضوع.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;