جامعة بدر تكشف عن مسابقة هواوى العالمية للطلاب والخريجين

جامعة بدر تكشف عن مسابقة هواوى العالمية للطلاب والخريجين

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن كلية الهندسة بالجامعة نظمت، بالتعاون مع "شركة هواوى" العالمية مؤتمر للإعلان عن إطلاق مسابقة "Huawei ICT Competition" فى نسختها الرابعة، وتمت فى "كلية الهندسة والتكنولوجيا"، وخلال الفاعلية تم إستعراض الكورسات التدريبية التى تقدمها "شركة هواوى" ضمن إتفاق التعاون المشترك مع الجامعة.. مشيراً أن هذا التعاون يتم بدعم كامل من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة.

فى ذات السياق، أضاف الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب "BUC"، أن التعاون بين "شركة هواوى" وإدارة الجامعة قائمة على تدريب الطلاب وخريجى الكليات.. لافتاً أن إقامة تلك اللقاءات تعتبر فرصة كبيرة للطلاب والخريجين؛ لمعرفة كل ما هو جديد فى: "علوم تكنولوجيا هندسة الشبكات والحوسبة السحابية، الذكاء الإصطناعى، وتكنولوجيا المعلومات".

من جانبه، أوضح الدكتور عمروالإتربى، نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولى وشئون البيئة وخدمة المجتمع "BUC"، أن تدريب طلاب كليات الجامعة من خلال كبرى الشركات الرائدة على مستوى العالم فى تلك المجالات مثل "هواوى" يُعد إضافة قوية لتنمية مهارات الطلاب والخريجين العملية؛ طبقاً لمتطلبات سوق العمل التقنية والمتطورة ويؤهل الخريجين للإلتحاق بكبرى الشركات فى مجالات علوم "هندسة الإتصالات، والذكاء الإصطناعى، الكلاود، الحوسبة السحابية، والشبكات" بمرتبات مجزية.. مضيفاً أن مثل التعاون يهدف إلى التعريف بالدورات التدريبية للطلاب لإكسابهم المهارات اللازمة وكذلك المسابقات الكبرى التى تقيمها "شركة هواوى"، على المستوى الدولى.

فى الموضوع ذاته، أكد الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن ادارة الكلية والجامعة تشجع تدريب طلاب كلية الهندسة من خلال كبرى الشركات الرائدة على مستوى العالم فى تلك المجالات مثل "هواوى" وهذا يُعد إضافة قوية لتنمية مهارات الطلاب والخريجين العملية؛ ويؤهل خريج كلية الهندسة جامعة بدر للمنافسة المحلية والدولية فى سوق العمل. وأن هذا المؤتمر يساهم فى نشر ثقافة تكنولوجيا الإتصالات والذكاء الإصطناعى لمواكبة متطلبات الدولة للإسهام فى التحول الرقمى فى خطتها حتى (2030).. منوهاً أن الهدف من تلك المسابقات واللقاءات هو خلق "بنك للقدرات البشرية" المتميزة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات "ITB"؛ للمشاركة فى بناء قدرات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات اللازمة لتنفيذ إستراتيجية التحول الرقمى فى الدولة.

فى سياق متصل، أشار المهندس عمرو زايد، المدير التنفيذى لبرنامج هواوى التدريبى الرائد "بنك القدرات ITB-ICT talent bank"، من ضمن أهداف المسابقة جعل "مصر" مركزاً للتميز وبنكاً لمواهب تكنولوجيا المعلومات والإتصالات فى المنطقة والعالم، إلى جانب بناء حلقة وصل بين القدرات المتميزة وسوق العمل.. كاشفاً أن ذلك يساعد الطلاب والخريجين فى الحصول على فرص عمل جيدة من خلال ترشيحات الشركة للشركات العاملة معها والمستخدمة للتكنولوجيا الخاصة بها؛ خصوصاً فى مجالات "هندسة الإتصالات، الحوسبة السحابية، والكلاود، والشبكات"، والتى يتهافت عليها معظم الشركات المحلية والعالمية الخاصة منها والحكومية.

من جانبها، أفادت المهندسة أسماء سراج، مدير قطاع التدريب لاكاديمية هواوى على مستوى مصر، بأنه سيتم تصفية طلاب الجامعة المشاركين فى المسابقة عن طريق عدة إختبارات للدخول فى مسابقة و إختيار المتميزين بينهم لتمثيل الجامعة فى إختبار على مستوى كل جامعات الجمهورية.. موضحةً أنه يتم بعد ذلك تقسيم الطلاب إلى فرق فى مرحلة منافسات منطقة شمال إفريقيا والمرحلة النهائية لتمثيل مصر فى المسابقة العالمية على مستوى دول العالم فى بكين بدولة "الصين"، وسيحصل الفريق الفائز على شهادة التقدير وجوائز "هواوى" القيمة، ومنح لإستكمال دراستهم فى مجالات علوم "تكنولوجيا الإتصالات، تكنولوجيا المعلومات، الذكاء الإصطناعى، وهندسة الشبكات والحوسبة السحابية".

فى ذات الموضوع، ألمحت المهندسة أمانى سيد فاروق، مسؤول التطوير الأكاديمى فى شركة هواوى، أن هذا العام سيتم التسابق فى ثلاث مجالات وليس إثنين كما هو معتاد حيث سيكون التسابق فى مجالات: "هندسة الشبكات والحوسبة السحابية، الكلاود، والـ"computing"، وعرضت خطوات التسجيل بالمسابقة والمراحل والتوقيتات المهمة خلال فترة عمر المسابقة والتى ستستمر حتى منتصف العام المقبل (2023).

حضر فاعليات إطلاق مسابقة "هواوى العالمية" من داخل كلية الهندسة بجامعة بدر كلاً من: " الدكتور محمد ثروت عبدالرحمن وكيل الكلية، الدكتور مصطفى إبراهيم عبد البر رئيس قسم الهندسة الكهربية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والخريجين".

الكلمات المفتاحية جامعة بدر

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;