وزيرا «التعليم» و«التعليم العالي» يشهدان احتفالية «مستقبل وطن» لتكريم أوائل الطلبة بالجيزة

وزيرا «التعليم» و«التعليم العالي» يشهدان احتفالية «مستقبل وطن» لتكريم أوائل الطلبة بالجيزة

شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، احتفالية حزب مستقبل وطن لتكريم أوائل الطلبة بمحافظة الجيزة لعام 2022، وتوزيع 3 منح دراسية جامعية.

شارك في الاحتفالية التي نظمتها أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة لتكريم الطلبة الأوائل بالشهادات الثانوية (العامة- الأزهرية- الفنية) كلاً من النائب علاء عابد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، النائب عادل ناصر عضو مجلس الشيوخ أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، الدكتورة صبورة السيد عضو مجلس النواب أمين مساعد الحزب بمحافظة الجيزة، الدكتور أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، والنائب عبد الوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب أمين التنظيم بمحافظة الجيزة والمهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية السادس من أكتوبر ولفيف من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الإحتفالية، على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للوزارة باكتشاف ورعاية المتفوقين والموهوبين في جميع المراحل التعليمية لأنهم قاطرة التقدم لمصر، مؤكدا أن الطالب هو سيد العملية التعليمية، مشيداً بحرص حزب مستقبل وطن على دعوة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي للإحتفالية لمتابعة هؤلاء الطلاب ودعمهم خلال المرحلة الجامعية لمواصلة النجاح والتميز وتخريج شباب مبتكرين وقادرين على النهوض بالمجتمع في كافة المجالات، مؤكداً في الوقت ذاته أن تكريم أوائل الثانوية الفنية رسالة ذكية وإيجابية من الحزب لأنهم قادة الاقتصاد في المستقبل .

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة للطلاب الأوائل بمواصلة النجاح والتميز في المرحلة الجامعية حتى يستطيعوا جني الثمار بنهاية المشوار والالتحاق بوظائف تفيدهم وتحقق النفع للمجتمع.

وكشف "الوزير"، أنه سيتم تدريب 5000 معلم بالمرحلة الثانوية على المنظومة الجديدة بحيث يكونوا على دراية كاملة بالمناهج وطرق التعلم، مؤكداً أنه لن يحدث أي أخطاء في الإمتحانات خلال العام الجديد وجميع الخطوات محسوبة، مشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بنظام الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد سيكون كل شيء معلوم قبل بداية الدراسة من حيث المناهج وبعض الروابط الإلكترونية المرتبطة بها.

وأكد "وزير التربية والتعليم"، أنه بمناسبة قدوم العام الدراسي الجديد يسعى لعودة الطلاب مرة أخرى للانتظام في الحضور بالمدارس حيث سيتم دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي، كما سيتم بالتناوب تخصيص يوم رياضي وآخر ثقافي لاكتشاف المواهب بين الطلاب بالتعاون مع وزارتي الرياضة والثقافة.

وشدد على أنه سيتم مواصلة العمل بـ "التابلت" وعدم الرجوع في هذه الخطوة حيث سيحتوي على جميع الموضوعات الدراسية، كما سيستخدم في الاختبارات القصيرة لتعديل مسار كل طالب مشيرا في الوقت ذاته أن تصحيح الثانوية العامة إلكتروني ولا عودة للعنصر البشري، ووجه "حجازي" رسالة أخيرة للطلاب بضرورة دراسة ما يحبه حتى يستطيع التميز به.

ومن جانبه، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي التهنئة للطلاب الأوائل بالشهادات الثانوية (العامة- الأزهرية- الفنية)، معرباً عن تقديره لحزب مستقبل وطن لرعايته واحتفاله بالطلاب.

وأضاف "وزير التعليم العالي"، في كلمته في احتفالية حزب مستقبل وطن بتكريم أوائل الشهادات الثانوية بمحافظة الجيزة، أن التعليم الجامعي يثقل مهارات الطلاب لكي يصبح شخص ناجح في المجتمع ويخدم أهداف الدولة، مطالبًا كل طالب أن يكون لديه رؤية وأهداف وخطوات ثابتة لتحقيق أحلامه على أرض الواقع.

وأوضح "عاشور"، أن الجامعات ستعمل على تطوير مهارات الطلاب وزيادة خبراتهم وربط الدراسة بسوق العمل لتأهيل الخريجين لتلبية احتياجات سوق العمل المُستقبلي، مؤكدًا على أن الدراسة الجامعية تعتمد على الفهم والبحث عن المعلومة بدلاً من الطرق التقليدية التي تعتمد على الحفظ والتلقين.

وأكد أن الجامعات يوجد بها مراكز دعم الموهوبين والنوابغ لتطوير مهارات الطلاب الإبداعية والحياتية والشخصية، وكذلك مراكز التوظيف التي تقوم بإعداد وتأهيل الخريجين للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

ووجه النائب علاء عابد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الشكر للقائد الرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه بقطاع التعليم واختياره الدكتور رضا حجازي لتولي حقبة وزارة التربية والتعليم في مصر لأنه "صنايعي" في مجاله وعلى دراية تامة بتطوير التعليم في مصر، مؤكداً أن التعليم هو السلاح والطريق الصحيح لتقدم الأمم.

وأضاف "نائب رئيس حزب مستقبل وطن" : "أوجه تحية من القلب لطلابنا الأوائل الذين تفوقوا ورفعوا رؤوس عائلاتهم وبلادهم وفي المستقبل سنجد منهم علماء ووزراء أجلاء"، مشيراً إلى أن مصر قدمت للعالم علماء في كافة المجالات مثل الدكتور رفاعة الطهطاوي والدكتور مجدي يعقوب والدكتور أحمد زويل، مؤكداً أن دستور 2014 نص على أن التعليم حق أساسي لكل مواطن، مشيرًا إلى أن التعليم هو مفتاح التقدم في الحياة العملية.

وقال النائب عادل ناصر، عضو مجلس الشيوخ، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، إن تنظيم الحزب لاحتفالية تكريم الطلبة الأوائل بالشهادات الثانوية (العامة- الأزهرية- الفنية) يأتي إيمانًا من الحزب بأهمية العلم ودوره الهام في رقي الأمم وتقدم الشعوب.

وأضاف "أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة"، أن حزب مستقبل وطن يدرك جيدًا ما تقوم به الدولة المصرية من جهد جبار للنهوض بمنظومة التعليم في مصر ودور ذلك في الحفاظ على مكانة مصر العظيمة بين الأمم.

قال الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب إن التعليم هو كلمة السر في تقدم المجتمعات، مؤكدا أن التعليم في مصر شهد طفرة كبيرة وغير مسبوقة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث أن هناك 20 جامعة أهلية، 7 جامعات دولية، 27 جامعة حكومية، وجامعات تكنولوجية تضاهي الجامعات الأوروبية في المناهج وجودة التعليم والتدريس والمباني بل تتخطاها في الجودة.

وأكد "رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب"، أنه لا رجعة عن الاستمرار في التطوير للنهوض في المنظومة التعليمية في مصر، فاما أن نتقدم ونلحق بركاب الدول الكبرى، أو العودة للوراء وهذا ما لم نسمح بحدوثه، مشيرًا إلى أنه يرفع القبعة للمعلم المصري الذي يعمل ويتقن عمله ويعد الأساس في تطوير العملية التعليمية في مصر.

وشددت الدكتورة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، أمين مساعد حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، على أهمية المشاركة المُجتمعية للحزب، وتكريم الطلاب المتفوقين وتشجيعهم على الاستمرار في التفوق خلال دراستهم الجامعية، واستغلال طاقاتهم وصقل مهاراتهم للمشاركة في النهضة بالمجتمع.

وأكد عبدالوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أمين تنظيم الحزب بمحافظة الجيزة، أن الحزب له دورا كبيراً في دعم المنظومة التعليمية وتطويرها، ومساندة الحكومة في كل الاستراتيجيات التي تنفذها في سبيل ذلك.

وأشار "نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن"، إلى أن للحزب أنشطة متعددة داعمة للمنظومة التعليمية تضمنت إقامة فصول تقوية ومراجعات نهائية للطلبة والطالبات بالشهادات العامة الثانوية والإعدادية، وكذلك إقامة فصول لمحو الأمية في كافة مراكز محافظة الجيزة في إطار بروتوكول تعاون وقعه الحزب مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، مؤكداً أن الحزب مستمر في ذلك الدور خاصة أن التعليم يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

ونقل الدكتور أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للطلاب المُتفوقين وتمنياته باستمرار تفوقهم وتميزهم خلال حياتهم القادمة، مؤكدًا على أهمية استمرار النهضة الشاملة والجهود المتواصلة التي تتبناها الدولة المصرية لملف التعليم.

وشهدت الاحتفالية تقديم 3 منح دراسية لأوائل الطلاب بالتعاون مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وهم (الطالب محمود أحمد سيد أحمد المُهر، والطالب محمد مالك أحمد مكي، والطالبة أحلام زكي عزت محمد)، وكذلك تم تكريم الطالبة أحلام سعد سليمان التي نجحت في التغلب على مرض السرطان ونجحت في التفوق الدراسي رغم كافة الصعوبات التي واجهتها بسبب المرض.

الكلمات المفتاحية وزيرا التعليم التعليم العالي

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;