الموهبة هي التي دافعتنى لدخول المجال وحب الموضوع نفسه وحب الدراما والتمثيل

الموهبة هي التي دافعتنى لدخول المجال  وحب الموضوع نفسه وحب الدراما والتمثيل

محمد درويش من النجوم الشابة الصاعدة له علامة مميزة عندما ظهر من خلال شخصية بكار التى إرتبطنا به منذ الصغر ولديه بريق ومذاق خاص نحو أي عمل يقدمه سواء كان محلي أو عالمي من خلال مشاركته في المسلسل الروسي على الحافة والفيلم الأميركي المصري زواج مستحيل وتميز بالإبداع والذكاء والإتقان بالأداء بطريقة سلسلة جعلته يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة ومحبة الناس وأصبح من أبرز الموجودين على الساحة الفنية.

وحرصت جريدة القمة نيوز بإجراء الحوار الممتع مع النجم الصاعد محمد درويش

وإليكم نص الحوار /

بتشارك في مسلسل حي السيدة زينب كيفية مشاركتك للدور وما الشئ الذي جذبك تجاه؟

تم ترشيحي عن طريق المخرج الكبير "محمد النهري " وأول ما أطلعت على الورق وجدته قريب من الناس وجميل جدا وفكرة اللي أعمل حاجة قريبة لطبيعة حي السيدة زينب كانت جميلة بصراحة وشخصية جهاد شخصية مثالية جدا وتقريبا هو الشخص الوحيد اللي أخذ التربية السليمة في العائلة من جده وهو كان مقرب للجده وأستمتعت جدا مع المخرج محمد النهري وهذا أول تعاون لى معه.

وماذا عن عن مشاركتك في مسلسل الحرير المخملى؟

الحرير المخملى تقريباً التعاون الثالث بيني وبين المؤلف "أمين جمال" والمخرج "أحمد حسن "تعاونت في مسلسل ربع قيراط مع المخرج "أحمد حسن" ثم بعد ذالك الحرير المخملى و تعاونت مع الاستاذ أمين مسلسل لأخر نفس بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز.

ما الشئ الذي جذبك تجاه التمثيل؟وهل كانت الموهبة هي التى دافعتك؟

الذي جذبني إتجاه التمثيل هو بكار عندما كنت طفل صغير ثم التحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية

طبعاً الموهبة هي التي دافعتنى لدخول المجال وحب الموضوع نفسه وحب الدراما والتمثيل ودافعتني لتقديم في المعهد ومن خلال المعهد فتح لى أبواب المجال .

هل الوسط الفني معتمد على الواسطة أم المجهود؟

معتمد على المجهود مهما كانت الواسطة موجودة مع أي شخص

والجمهور هو الذي يحدد وهناك أبناء فنانين نجحوا وآخرين لم ينجحوا.

ما رأيك بالخروج عن النص؟

أنا بحب ألتزم بكتابة السيناريو وبحترم جدا كتابة المؤلف لأنه شخص بيفكر وبيتعب على الجملة الذي يكتبها وممكن يستغرق ساعة أو ساعتين في كتابة مشهد لا يأخذ على التلفزيون ٣٠ ثانية ويستغرق وقت طويل في كتابة الجملة الحوارية وأحب جدا أحترم كلام المؤلف ولو يوجد إضافة تكون في صالح العمل نفسه أو إضافة للنص

وأنا ضد الخروج عن النص.

لو جالك سيناريو لأي عمل جديد هل ينصب اهتمامك على مساحة الدور أم قوة الفكرة والقضية التي يناقشها العمل؟

الفكرة والدور أنا عملت في مسلسل الإختيار الجزء الثاني شخصية أبو البراء وهي شخصية تكفيرية تقريباً كان حلقتين ودور ممتاز جدا وفيه شغل وأنا لا يهمني المساحة وعملت ضيف شرف في فيلم ماكو مشهدين بالأحداث والمشهدين فيهم مساحة تمثيلية كبيرة جدا لاأحد يستطيع القيام به أهم حاجة عندي تأثيري في الدور والموضوع الذي يوصل رسالة التي يقدمها الدور وهذا يدفعني لإختياري لأي عمل .

ما أقرب عمل لقلبك من أعمالك الفنية؟

الأقرب لقلبي عملين الأول في مسلسل إلا أنا في حكاية بنات موسى كنت أجسد شخصية "عوض" وشخصية "جهاد "في حي السيدة زينب الأقرب لقلبى كأنهم قريبين مني شخصيا.

هل توجد صعوبة بأي لهجة غير المصري؟

أنا قدمت مسلسل روسي إسمه على الحافة وأنا كنت أحد أبطاله وهو من إخراج يوچين إيفانو فيتش وعملت فيلم أمريكي مصري مشترك وإسمه زواح مستحيل المفروض الفيلم يتعرض في أمريكا كان يشارك فيه فنانين عرب منهم الفنانة هالة فاخر والفنانة ناهد السباعى والفنان حسن العدل

وغيرهم من الفنانين وكانت تجربة جميلة وممتعة وأقرب الأفلام لقلبى هو فيلم شهر عسل والفيلم كله متصور في ماليزيا الفيلم من إخراج "محمد عادل".

بالنسبة للشخصيات التي تقوم بها هل بتتأثر بها ؟

بالنسبة لمهنة التمثيل مهنة صعبة جدا بنأخذ الشخصية وهذه الشخصية ليست شخصيتي وأنا بأخذ الشخصية الثانية بأدواتها بإنفعالتها بطريقة تفكيرها بإحساسها وأنا بحاول أقرب للروح الشخصية نفسها فهذا بسبب عبء وضغط نفسي

فأنا بحول نفسي من محمد درويش إلي شخصية جهاد الذي أجسدها في حي السيدة زينب وأحول شخصية محمد درويش

إلى دكتور شريف في الحرير المخملى شخصية جنان الرومانسي بشدة وبيبقي فيه مجهود للشخصية والمشكلة بنتخلص في الدور لأنه بيدخل جو الجسم وبيأثر في النفسية لكى نوصل إلى مرحلة الصدق

من الأشخاص الداعمين لك؟ ومن أقرب شخص بتأخذ رأيه.؟

من أقرب الأشخاص الداعمين لى الكاتب الكبير أمين جمال من أكثر الشخصيات المؤمنة لى كممثل والداعمين لي بشكل قوي

وأقرب شخص بأخذ رأيه هم عائلتي.

إيه رأيك في فكرة المسلسلات الحلقات القصيرة التي تعرض على الشاشة والمسلسلات ٦٠ حلقة؟

فكرة ممتازة عملت سابقاً أول تجربة في إلا أنا أساساً في الأول كانت ١٠حلقات فكرة ممتازة جدا لأن الوقت حالياً عنده القدرة أنا بتكلم على الشباب ليس عنده القدرة أن يشاهد ٦٠ حلقة عكس الأمهات والبنات عندها إعتياد أن تشاهد مسلسلات ولكن الحلقات القصيرة سواء كانت ٧أو ١٠ أو ٥حلقات هذا النوع جاذب من جمهور جديد للشباب لأنهم متواجدين على الأفلام ومتواجدين على الحاجات الصغيرة وهناك ميزة حول المسلسلات القصيرة أنها لا يوجد بها تطويل درامي ويوجد بها تكثيف درامي وهذا مهم جداً لأنها يوجد بها أحداث سريعة وشخصيات مركزة وأنا مع جدا الحاجات الصغيرة.

إنتشار المنصات سواء في السينما والدراما هل هذا يؤثر على إستخدام التلفزيون؟

في مصر شئ مستحيل لأن مصر كبيرة ٢٨ محافظة على ضفاف النيل محافظة القاهرة والاسكندرية ويوجد حالياً ناس ليس لديهم ريسيفر وبتعتمد على القنوات الأرضية وفي أشخاص ليس لديها الإنترنت إحنا جمهور عريض وكبير فكرة تلاشى التلفزيون في المستقبل ممكن تبقى موجودة في محافظة أو إثنين بينما مصر مستحيل.

تعتقد نجاح المسلسلات بره الموسم الرمضاني أم لا؟

أه طبعاً مسلسلات أوف سيزون ناجحة جدا لأنها بتوجد بها مسلسلات جديدة وتكون مكثفة وبتبقى حكايات إجتماعية والناس مفتقدة منذ سنوات حكايات إجتماعية والمشاهدة عليها والناس لديها شغف أن تشاهد الحكايات الإجتماعية بينما الموسم الرمضاني هناك تنوع كبير في أعمال درامية في كوميدي وتراجيدي ودراما ويوجد خيال علمي مثل ما يعمله الفنان يوسف الشريف ليس دائما وابدا دراما إجتماعية ومع إنها بتكلف كتير ويبقي فيها ميجا إستار الموجودين في مصر

ولكن يوجد نجاح أكثر في مسلسلات الإجتماعية أوف سيزون

هل هناك مشاريع مستقبلية؟

أحضر للمشروع حالياً شغالين عليه إسمه "ونس" كان نفسي أجسده ونس ده بطل من ذوي الهمم في الإعاقة السمعية فبيتكلم بلغة الإشارة فالمسلسل معمول أصلاً بلغة الإشارة وخاص للمجتمع صم بكم وهذه الشخصية نفسي أجسد ها

الأصعب بالنسبة لك في التحضير الشخصيات العادية أم المركبة؟

أنا بالنسبالى الشخصية العادية أصعب بينما الشخصيات المركبة سهل على أي ممثل شاطر أن يعملها بينما الشخصية العادية يوجد صعوبة لكي يكون هناك جذب بين المتلقي.

بالنسبة للسينما والدراما والمسرح هل يوجد فرق بينهم ومن الأقرب لك؟

طبعاً يوجد فرق شاسع بينهم كل حاجة لها تكنيك معين المسرح حاجة والدراما حاجة والسينما حاجة تانية والأقرب لقلبي هي السينما.

ما رأيك بأغاني المهرجانات؟ لو جالك دور أن تؤدي مطرب مهرجانات هل توافق؟

أغاني المهرجانات لفظ شارع طالما الكلمات غير مسيئة ولا يوجد بها شئ مخل فأنا ماعنديش مشكلة طبعاً

ده لون وموجود بشكل قوي جداً وكبير وواسع وأنا لست ضد. كلام المهرجانات طالما الكلام ليس مسئ وتوصل رسالة للناس وأنا لست ضد المهرجانات.

من وجهة نظرك الرد أم التجاهل لعلاج ظاهرة التنمر؟

أنا بحب المواجهة ولست أحب التجاهل وبحب الشخص يكون إيجابى وليس سلبي.

ما الشئ الذي يجذبك تجاه المرأة الجمال أم الذكاء؟

الذكاء والجمال ولكن الذكاء والشخصية أهم.

لو جالك تعليق مستفز على السويشيال ميديا هل ترد أم تتجاهل؟

أنا برد على كل الناس لأن الناس بتأخذ وقت من حياتها لتباركلى فواجب عليا انا أرد عليهم سواء بالسلب أو الإيجابي

هل إنت بتحب تجسيد الشخصيات التاريخية ولو هتجسد هتجسد شخصية مين؟

إحنا عندنا شخصيات تاريخية كتير جداً لاأحد يعرف عنها حاجة ويوجد شخصيات تاريخية مجهولة وليست مجهولة في التاريخ ولكن مجهولة في الشهرة ومهمة جداً لتسليط الضوء عليها سواء شخصيات دينية أو شخصيات في العصور الماضية سواء العصر الفاطمي أو الإندلسي إحنا لست مدركين بها. أنا لو أريد أجسد شخصية تاريخية أود أن أجسد شخصية بالحقبة الفاطمية.

معظم الفنانين بيبتعدو عن السياسة هل إنت مؤمن الفنان أن يكون ملم بقضايا بلده؟

أنا رأي السياسة لأهل السياسة لأن السياسة ما يقال شئ وما يفعل شئ آخر فالأول والآخر أنا واحد من الناس سياستي هي رأي الناس فسياستي أنا بينما أنا أتكلم وأقول آراء سياسية أنا شايف مش من حقي أن أعمل كده كفنان وما يختص به السياسي مش إنت.

ما هوايتك المفضلة؟

كل حياتى تنصب حوالى التمثيل وبشكل عام السينما ولا يوجد هوايات آخري غير المشاهدة على الأفلام وبحب أكتب قصص وروايات ومسلسلات.

الكلمات المفتاحية محمد درويش

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;