محاضره بعنوان "كيفية تجهيز و إنشاء معمل بيطرى" لشباب الخريجين بالفيوم

محاضره بعنوان "كيفية تجهيز و إنشاء معمل بيطرى" لشباب الخريجين بالفيوم

ينظم معهد بحوث الصحة الحيوانية بالفيوم دورة تدريبية تحت عنوان إنشاء وإدارة معمل بيطرى ضمن ١٢ محافظة وذلك لجميع المهتمين من الطلبة والخريجين من كليات الطب البيطرى والزراعة. ويأتى ذلك بناء على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وتحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

كما اكد الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية على تنشيط الدورة التعليمى والتثقيفى والتدريب للمعهد من خلال مركز التديب والتعليم والإستشارات التابع للمعهد بتنفيذ عدة دورات تدريبية لتأهيل حديثى التخرج لسوق العمل بالمحافظات.

وفي السياق نفسه شدد الدكتور. عصام كامل مدير مركز التدريب والتعليم والإستشارات بالمعهد على ضرورة أن تتناول الدورة رؤية واحتياجات كل محافظة على مستوى ١٢ محافظة وتقام الدورة التدريبية داخل المعمل الفرعى بالفيوم تحت اشراف الدكتورة. مرفت ميلاد عبد اللة

كما أضاف الدكتور.سلطان فراج نجاتي باحث أول معهد بحوث الصحة الحيوانية بالفيوم ومسؤول الدورة فى الفيوم بأن المحاضرات التى يلقيها تتناول رؤية واحتياجات المطلوبة لحديثى التخرج لكيفية إنشاء وإدارة معمل بيطرى مما يفتح المجال امام المتدرب مساحة علمية للقدرة على التشخيص المعملى الصحيح وبالتالى العلاج الصحيح والسيطرة على الأمراض وتتناول المحاضرات على كيفية تجهيز معمل بيطرى منذ استلام العينات المختلفة وتجهيزها للوحدات المختلفة داخل المعمل كما يتناول الفحص والتشخيص المعملى للامراض والفيروسية والبكتيرية والطفيلية .

كما يتناول الدكتور.حماد أسامة حماد الباحث في معهد بحوث الصحة الحيوانية بالفيوم المحاضرات والعملى التى تخص الفحص البكتريولوجى واختبار الحساسية لاختيار أفضل الادوية للعلاج الصحيح بالإضافة إلى اختبارات الدم بجميع أنواعها والفحص وتشريح والتشخيص المعملى لأمراض الدواجن.

كما تضمنت المحاضرة الرد على جميع الإستفسارات والأسئلة لجميع الحاضرين.

الكلمات المفتاحية الفيوم

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;