الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد على "بناء السلام والحفاظ على السلام" في العالم

الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد على "بناء السلام والحفاظ على السلام" في العالم

أعلن مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة عن صدور تقرير الأمين العام لعام 2020 عن بناء السلام والحفاظ على السلام، الذي يحدد كيف تعيد الأمم المتحدة توجيه عملها نحو الوقاية، وتدعيم الحكومات الوطنية والجهات الفاعلة الوطنية لمعالجة الأسباب الجذرية للضعف وتوفير سبل للتنمية المستدامة والسلام. وهي جزء من عملية واسعة وشاملة حددت استعراض هيكل بناء السلام لعام 2020

ويقدم الأمين العام التقرير رسميا إلى الدول الأعضاء خلال اجتماع افتراضي للجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن بناء السلام والحفاظ على السلام اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 م.

وفي تقرير الأمين العام لعام 2020 عن بناء السلام والحفاظ عليه، هناك رسالة مفادها أن الأمم المتحدة ملتزمة الآن، على نحو أكثر إلحاحا من أى وقت مضى، بصياغة رؤية مشتركة ومتعددة الأطراف، تظهر التضامن وتستخدم نظما وقدرات مشتركة على نطاق المنظومة لتقديم دعم كاف للدول الأعضاء فى جهودها الرامية الى تحقيق التنمية المستدامة الشاملة للجميع التي ترتكز على حماية وتعزيز حقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين، عدم ترك أحد في الخلف.

وقد كشف وباء "كوفيد -19" عن أوجه الضعف التي أدى إلى تفاقمها، مع ما يترتب على ذلك من عواقب مدمرة بشكل خاص في البلدان النامية والبلدان المتضررة من النزاعات. ويقدم التقرير أمثلة كثيرة عن النتائج على أرض الواقع في بلدان مثل كوت ديفوار وهندوراس ومدغشقر وجنوب السودان.

الكلمات المفتاحية القاهرة

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;