جامعة بنها ضمن أفضل 200 جامعة ناطقة بالعربية على مستوى العالم

جامعة بنها ضمن أفضل 200 جامعة ناطقة بالعربية على مستوى العالم

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث حصول الجامعة على المركز 59 عالميا، والمركز6 محلياً في تصنيف أفضل 200 جامعة ناطقة باللغة العربية بتصنيف الجامعات العالمية الاسترالي ( 4icu ) للمواقع الالكترونية للجامعات 2020م.

وقال الجيزاوى ان هذا التصنيف يعد من التصنيفات المهمة حيث يقوم بتصنيف أفضل وأشهر مؤسسات التعليم المعتمدة استنادًا إلى السمعة التي تحظى بها، وعلاقاتها وحضورها، وما تتمتع به المؤسسة من شهرة وكذلك ما تقدمه من مواد تعليمية وخدمات.

كما يُعد Uni Rank دليلًا دوليًا رائداً للتعليم العالي، ومحرك بحث يضم تقييمات وتصنيفات لأكثر من 13,600 جامعة وكلية معترف بها رسميًا في 200 دولة، ويعتمد في تصنيف الجامعات على معطيات 4 جهات عالمية مستقلة تحدد مدى حضور وشهرة الجامعات الخاضعة للتقييم.

من جانبه أضاف الدكتور شادي المشد مدير البوابة الالكترونية للجامعة ان احد اهم هدف التصنيف هو توفير بيان دوري غير أكاديمي لأفضل 200 جامعة ناطقة باللغة العربية في العالم استنادًا إلى مقاييس الويب الغير المنحازة وغير المؤثرة التي توفرها مصادر الويب الدولية المستقلة بدلاً من البيانات المقدمة من الجامعات نفسها.

الكلمات المفتاحية بنها ضمن أفضل 200

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;