انطلاق البرنامج الوطني لتدريب القائد المحلي للقيادات الشابة بالغربية

  • عرض 2 صورة

انطلقت اليوم أولى فعاليات البرنامج الوطني لتدريب القائد المحلي بتنظيم مجلس القيادات الشابة وبالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وجامعة طنطا ومديرية الشباب والرياضة بالغربية لتأهيل (الدفعة الثانية) تحت رعاية الاستاذ الدكتور /طارق رحمي محافظ الغربية. وذلك بقاعة المجلس المحلي بمدينة طنطا، وبحضور الدكتور محمد قريبة أمين عام مجلس القيادات الشابة والذي رحب بجميع المشاركين ، حيث استعرض محتوى البرنامج والذي يضم نخبة من أعضاء مجلس النواب وأساتذة الجامعة وأساتذة القانون ونخبة من المتخصصين.

وكذلك بحضور ا/ ماجد الفقي أمين مساعد مجلس القيادات الشابة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والدكتور محمد شلبي أمين سر المجلس، وأ/محمد عبدالجليل مسئول لجان الحوار المجتمعي.

وحاضر فاليوم الاول

النائب محمد بدراوي عوض، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الذي أشار أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يساند الشباب ويهتم بتسكينهم فى المناصب القيادية للوطن، مشيرا إلى أن الرئيس يولى اهتماما خاصا بالبرنامج الرئاسي للقيادات الشابة، منوها إلى أن البرنامج الوطنى لإعداد القائد المحلى هو امتداد لبرنامج القيادات الشابة.

وتناول بداروي شرح مفهوم الميزانية، و الموازنة وما تحققه من أهداف سواء فيما يخص التخطيط أو التنسيق.

كما تناول شرح الحساب الختامي للدولة ومفهومه العام وكيفية إعداده وما يعكسه من عمليات تنفيذ الموازنة العامة وفقاً لما تقضي به اللوائح والأنظمة والتعليمات الماليةوليظهر ما للدولة من حقوق وما عليها من واجبات.

واستكمل الفرق بين الحساب الختامي للدولة والموازنة العامة وأوجه الشبه بينهما والإختلاف.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية أن القطاع المصرفي يملك 4 تريليون جنيه وهو رقم جيد لقيادة الاقتصاد ولكن نسب الاقراض لا يتجاوز 45%وهى نسبة صغيرة للقروض والنسبة باقية معطلة وعلى الشباب المقبل على التعامل مع البنوك بشكل طبيعى فالبنوك تعد قاعدة انطلاق المشاريع التنموية فى الاقتصاد سواء المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو المشروعات الكبرى.

كما تناول النائب محمد بدراوي الموازانات والحساب الختامي والمصروفات وعجز الموازنة والميزانية

كما حاضر اليوم النائب سامح حبيب كنموذج نجاح للنائب الشاب، والذي أكد أن هناك فرص عظيمة للشباب لتولي المناصب القيادية فى المحليات وفي الإدارة المحلية فى الفترة المقبلة، ويتوجب على الشباب المشاركة فى برامج التدريب المؤهلة لذلك، حتى يكون لديها دراية بكل الارقام الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية حتى يتمكنوا من النجاح فى حال توليهم المناصب القيادية في الفترة القادمة.

والمحاضرة الثالثة كانت للدكتور محمد شلبي أمين سر مجلس القيادات الشابة والذي تناول فيها لفرق بين التسويق السياسي والتسويق الانتخابي وتسويق الكيانات وكيفية انشاء كيانات مؤسسية ناجحة ومؤثرة في المجتمع مثل مجلس القيادات الشابة

الجدير بالذكر أن البرنامج الوطني لتدريب القائد المحلي (الدفة الثانية) والذي ينظمه مجلس القيادات الشابة تحت رعاية محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، تبدأ من (1 حتى 5مارس) لتأهيل وتدريب الشباب داخل القطاع الحكومى ولخوض الاستحقاقات التشريعيه القادمه [ مجالس نيابية _مجالس محلية ] وتأهيلهم في كافة الجوانب المالية، والقانونية والمهارات الحياتية والوظيفية وأساليب القيادة والجوانب الإعلامية والحملات الانتخابية ] وعرض نماذج النجاح.

الكلمات المفتاحية انطلاق البرنامج الوطنى

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;