الجيش الليبي: استهدفنا مواقع تخزين طائرات مسيرة تركية بمصراته

الجيش الليبي: استهدفنا مواقع تخزين طائرات مسيرة تركية بمصراته

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر اليوم الجمعة، عن استهداف مواقع عسكرية في مدينة مصراتة، مؤكدا رصده وصول دعم عسكري تركي لمنافذ مدينة مصراتة البحرية والجوية.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري في بيان عبر صفحته بموقع "فيسبوك": "لدينا معلومات استخبارية دقيقة جدا عن عمليات شحن جديدة لمعدات عسكرية تركية على سفن عسكرية ومدنية تركية وغير تركية".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبي إنالقائد العام وجه بعدم استهداف شحنات عسكرية تركية في مواقع مدنية بمصراتة في الوقت الحالي حرصا علي سلامة السكان"، مشيرا إلى "استهداف سلاح مواقع تخزين الطائرات المسيرة التركية TB2 بالكلية الجوية العسكرية بمصراته".

وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، أعلن الجيش الليبي أن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة العربية الليبية قد تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة في محور عين زارة جنوب طرابلس.

هذا وأعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، فرض حظر جوي على مناطق عدة في ليبيا "سبق أن قررنا حظر الطيران فوق المنطقة العسكرية الجنوبية الغربية، أو بالتحديد منطقة سبها، وذلك في يناير/ كانون الثاني فبراير/ شباط الماضيين، واليوم، وبعد تقدم العمليات العسكرية واتساع رقعتها، وذلك بعد إسقاط الطائرة الإيطالية التي انتهكت المجال الجوي ودخلت منطقة العمليات، رأت القيادة العامة للقوات المسلحة أن تصدر هذا الإعلان تنبيها وإلحاقا ببياناتنا السابقة حول أن هذه المنطقة عسكرية وممنوع الطيران عليها".

الكلمات المفتاحية الجيش الليبى استهدفنا مواقع

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;