«التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري» ندوة في جامعة كفر الشيخ

  • عرض 3 صورة

نظمت جامعة كفر الشيح اليوم الثلاثاء الموافق 8 – 10 – 2019 في كلية الصيدلة ندوة بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال 46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة بحضور الأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور رمضان الدوماني عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وذلك في إطار احتفال الجامعة بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة ضمن سلسلة احتفالات الجامعة خلال شهر أكتوبر الحالي .

وحاضر في الندوة اللواء الدكتور محمود خليفة الخبير الاستراتيجي والمستشار العسكري لأمين عام جامعة الدول العربية ومحافظ الوادي الجديد الأسبق وألقي محاضرة بعنوان "أهم التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري" .

وأعرب اللواء محمود خليفة عن سعادته بهذه الدعوة الكريمة من جامعة كفر الشيخ موجها الشكر لرئيس الجامعة على هذه الدعوة الكريمة متمنيًا تكرارها ليكون في رحاب جامعة كفر الشيخ .

وأكد أن ارتقاء الأمم يكون بالعلم والعمل داعيا الطلاب بالتمسك بالتصميم والعزيمة والإرادة والأمل وثقافة الإيمان وإتباع المنهج العلمي والتزود بالثقافة والمعرفة .

كما شرح الاستعداد السياسي والعسكري لحرب السادس من أكتوبر وعرف الأمن القومي بأنه قدرة الدولة على مواجهة التحديات الخارجية والداخلية وامتلاك قوة الدولة الشاملة من الاقتصاد القوى والقوة العسكرية والثقافية والإعلامية .

أوضح أن حرب المعلومات تستخدم ضد بعض شعوب الدول ذات الثقافات المحدودة لتحقيق أهداف محددة باستخدام إعلام غير مدقق ومواقع التواصل الاجتماعي وشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت " و"السايبر" وصناعة الشائعات بهدف إرباك الاستقرار الأمني والمشهد السياسي للدول محذرا من المؤامرات وحروب الجيل الرابع والخامس ويجب مواجهتها بنشر الثقافة والوعي الوطني .

وقال الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن هذه الاحتفالات تأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تعزيز الانتماء والحس الوطني لدى الطلاب وتعريفهم بعظمة القوات المسلحة المصرية وقيمة نصر أكتوبر المجيد الذي أعاد للوطن كرامته وكبريائه وأرضه مشيدًا بقوة الجيش المصري ومكانته على مستوى العالم مؤكد أهمية مثل هذه الندوات التثقيفية لتعزيز الوعي الوطني للطلاب وتأكيد الهوية الوطنية المصرية .

وأهدى دسوقي درع الجامعة إلى اللواء محمود خليفة تقديرًا لدوره البارز في حرب أكتوبر المجيدة ولتشريفه الجامعة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;