الغربية:عميد الخدمة الأجتماعية بكفرالشيخ يشيد بالدور المحوري للشباب لتحقيق التنمية المستدامه2030

الغربية:عميد الخدمة الأجتماعية بكفرالشيخ يشيد بالدور المحوري للشباب لتحقيق التنمية المستدامه2030

أكد الدكتور طارق عمارة عميد المعهد العالي للخدمة الأجتماعية بكفرالشيخ، أن التنمية المستدامة هى مجموعة من السياسات والإجراءات تتخذها الدولة لنقل المجتمع من حالته الحالية إلى حالة أفضل فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية مع ضمان الحفاظ على المكتسبات الحالية للاجيال القادمة،بإنجاز العديد من المشروعات القومية العملاقة.

جاء ذلك ضمن فعاليات استراتيجيه التنميةالمستدامةورؤيةمصر2030 بعنوان اللقاءالختامى للقاءات التعليم المدنى الموحد بالغربية.

أقيمت فعاليات اللقاء برعايه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه، إشراف الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب،بحضور الأستاذ أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضه، النائب سامح حبيب عضو مجلس النواب يسرى الديب وكيل المديرية، سامح خضر مدير اداره البرلمان والتعليم المدنى بمشاركة 100 شاب و فتاة من القيادات الشبابية و المهنية بقطاعات طنطا وبسيون.

توصيات عده ناقشتها الندوة أبرزها أن رؤية مصر 2030 محطة أساسية في التنمية الشاملة فى مصر والتي تربط الحاضر بالمستقبل وتستلهم انجازات الحضارة المصرية العريقة لتبنى مسيرة تنموية واضحة لوطن متقدم ومزدهر تسوده العدالة الاجتماعيةوالاقتصادية وتعيد إحياء الدور التاريخي لمصر فى الريادة الإقليمية .

تطرق "عمارة"بالحديث عن المؤتمر الوطني الثامن للشباب، وضع الأمور فى نصابها وسياقها الطبيعي، وكان أبلغ طرق الردود على الأحاديث الباطلة ودحر الشائعات التي حاولت الجماعة الإرهابية ترويجها، كما اتسم بالشفافية والدراسة العميقة لظاهرة هي الأخطر في العالم، وهي حروب الجيل الرابع والشائعات، فقد استطاع الرئيس تعميق روابط الاصطفاف الوطني في حربنا على الإرهاب ومنابعه.

أوضح إن مؤتمرات الشباب أسهمت في إعادة جسر التواصل مع الشباب، وفتح نوافذ الحوار مع الأجيال الجديدة، والاستماع إلى رؤاهم ومقترحاتهم بشكل عام وفي المجال الزراعي بشكل خاص، وعرض أفكارهم وتقديم ابتكاراتهم في جميع المجالات، وهو ما لم يكن يحدث من قبل.

أردف"عمارة"أن التنمية المستدامة تمثل خريطة الطريق التى تستهدف تعظيم الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية وتعمل على تنفيذ احلام وتطلعات الشعب المصري في توفير حياة كريمة كما أنها تعد تجسيد لروح دستور مصر الحديثة الذى وضع هدفا أساسيا للنظام الاقتصادى تبلور فى تحقيق الرخاء فى البلاد من خلال التنمية المستدامة . والتى تأتي أهميتها فى ظل الظروف الراهنة التى تعيشها مصر والتى تتطلب إعادة النظر فى الرؤية التنموية لمواكبة التطورات.

وتعمل الدولة على إقامة المشروعات القومية فى كل المجالات التعليمية والإنشائية والصحية والبيئية( الطرق والكبارى- مشروع ١٠٠ مليون صحة،التأمين الصحي الشامل،العديد من المشروعات.

أشاد عمارة بأهمية دور الشباب فى تحقيق التنمية المستدامة وعظم دور الانتماء والارتباط للشباب تأتى من إخلاص النية والقدرة على توظيف القدرات والمعارف ورسم هدف استراتيجي واستغلال المهارات والتصديق بحل اى مشكلة

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;