8سبتمبر.. وزير الاتصالات يفتتح "يوم الهندسة المصري" برعاية خمس وزارات

8سبتمبر.. وزير الاتصالات يفتتح "يوم الهندسة المصري" برعاية خمس وزارات

يشهد مركز مؤتمرات الأزهر الشريف بمدينة نصر بالقاهرة؛ صباح الأحد الموافق الثامن من سبتمبر المقبل؛ افتتاح الدورة الثامنة عشر ليوم الهندسة المصري.

الحدث الهندسي الأكبر في مصر والشرق الأوسط؛ يفتتحه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت؛ وترعاه خمس وزارات هى التعليم العالى والبحث العلمى؛ الاتصالات؛ الشباب والرياضة؛ التربية والتعليم؛ التنميةالادارية وجهاز تنظيم الاتصالات.

وشهدت ١٧ دورة سابقة مشاركة أكثر من 7526 مشروعا؛ و أكثر من 97812 عارضا؛ وأكثر من 43 جامعة ؛ونحو 86375 زائرا؛ بخلاف 130 راعٍ ، وتحظى الدورة الحالية بتنظيم رابطة الشباب بالجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE YP EGYPT .

ويمثل يوم الهندسة المصري ملتقى هندسيا سنويا لطلاب ومهندسي مصر، وفي كل عام؛ يستضيف المشروعات الهندسية للطلاب والابتكارات التي تساهم في نهضة مهنة الهندسة والصناعة في مصر والشرق الأوسط.

ويشهد هذا العام تطورا وتحولا غير مسبوقين في مشروعات مشاركة بالعلوم الهندسية والإمكانيات المتاحة على أرض الواقع، تحت شعار "عصر جديد من التحول"، ويسلّط الضوء على أحدث التقنيات في معظم المجالات الهندسية، مثل منهجيات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا "تعليم الآلة" وعلم البيانات؛ وهذه التوليفة المترابطة من الموضوعات بدأت بشكل فعلي في تشكيل المستقبل القريب الذي يبدو جديدًا ومغايرًا تمامًا، حيث تتدخل هذه الموضوعات بقوة في صميم مجالات متعددة؛ بداية من الصحة والاتصالات، وصولًا للزراعة وغيرها.

وتجرى منافسة بين طلاب وخريجي كليات الهندسة في مصر والوطن العربي، وتقوم كوكبة من أساتذة الجامعات ورجال الصناعة والمتخصصين بتقييم المشروعات في المجالات الهندسية المختلفة، إضافةً إلى استضافة عدد من المؤسسات الهندسية الرائدة في مصر والشرق الأوسط داخل أروقة معرض يوم الهندسة المصري؛ بغرض سد الفجوة بين طلاب وشباب المهندسين و الجهات التي ترسم آلية العمل في المجال الهندسي في مصر، ويستضيف الحدث اثنين من كبريات المسابقات التي تنظمها رابطة الشباب بالجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات في مصر.

وبحسب هناء هانى منسق إعلام يوم الهندسة المصري المستمر لمدة يومين؛ تتنافس في المسابقة مشروعات التخرج من كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، وتقوم نخبة من المحكمين بتقييم المشروعات في مجالات مختلفة تشمل معظم مجالات الهندسة؛ مثل هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات والنظم وعلوم الحاسب والهندسة الطبية، بالإضافة إلى الهندسة الميكانيكية وهندسة البترول وهندسة الطيران.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;